الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: مسيرة ضخمة لأصحاب الشاحنات التجارية احتجاجا على تدهور الاقتصاد

صورة من قلب الاحتجاج في غزة

نفذت مؤسسات القطاع الخاص في غزة اليوم الثلاثاء، الخطوة الاحتجاجية التي اعلنت عنها قبل أيام "وقف تنسيق ادخال جميع أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم"، احتجاجا على تدهور الاقتصاد والأوضاع المعيشية.

ونظمت المؤسسات في قطاع غزة، مسيرة لعشرات شاحنات النقل التجارية، ضمن الخطوات الاحتجاجية التي يتخذها القطاع الخاص احتجاجا على سوء وتدهور الأوضاع الاقتصادية التي وصلت الى مرحلة غير مسبوقة.

وانطلقت شاحنات نقل البضائع في المسيرة الاحتجاجية من وسط قطاع غزة، وجابت شوارع مدينة غزة.

وكان مدير العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع، قال إن هذا القرار هو احدى خطوات القطاع الخاص، مضيفا: "منذ بداية العام تداعت مؤسسات القطاع الخاص لدراسة الاوضاع الاقتصادية الكارثية التي يمر بها قطاع غزة".

اقرا أيضا: وقف التنسيق لدخول البضائع الى غزة ليوم واحد الأسبوع المقبل

وأضاف الطباع في حديث سابق لـ "راية"، أن المؤسسات اتفقت على اتخاذ خطوات منها الاضراب التجاري الشامل الذي جرى تنفيذه قبل أيام، مشيرا الى أن قرار وقف التنسيق لدخول جميع أنواع البضائع لغزة هي إحدى الخطوات التي تهدف الى ايصال رسالة للجميع بأن قطاع غزة في حالة انهيار.

وأعلنت مؤسسات القطاع الخاص أن الاحتجاج اليوم يتخلله وقفة مركزية أمام مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة، وأمام مقر وزارة النقل والمواصلات.

وفي ذات السياق، حذر مختصون في الاقتصاد من انهيار اقتصاد قطاع غزة، في حين ذكرت وسائل اعلام عبرية أن عدد الشاحنات التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم انخفض من 1000 شاحنة الى 300 فقط.

 

Loading...