الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

للاسبوع العاشر

محدث: عشرات الاصابات في مواجهات بغزة والضفة

مواجهات في الضفة
مواجهات في الضفة

اصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في محافظات الضفة وغزة، رفضا لقرار ترامب بشأن القدس.

وقالت وزارة الصحة، إن 34 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات التي شهدتها محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وبينت الوزارة أن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله استقبل خمسة مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من مواقع المواجهات التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة، وأبرزها قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي، بينما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 9 مصابين، سبعة منهم بالرصاص الحي، فيما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي شابا أصيب بالرصاص الحي.

في محافظة رام الله، دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية المزرعة الغربية أصيب خلالها العشرات بالاختناق، احتجاجا على مصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني ورفضا للقرارات الامريكية المنحازة.

كما وقمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت في قرية بدرس غرب مدينة رام الله، اطلق  خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة عقب مسيرة وصلت الى حاجز "بيت ايل" العسكري، اصيب خلالها العشرات بالاختناق.

وفي نابلس اندلعت مواجهات على حاجز حوارة وفي منطقة بيتا جنوب المحافظة، عقب مسيرات خرجت رفضا لاعلان ترامب.

وافادت مصادر طبية، أن 5 شبان اصيبوا بالرصاص الحي، و8 آخرين بالرصاص المغلف بالمطاط، كما اصيب عدد آخر بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكرت ان قوات الاحتلال قد اغلقت الشارع المؤدي الى حاجز حوارة بالمكعبات الاسمنتية، ومنعت الدخول والخروج من الشارع.

وأفاد مراسلنا، أن مواجهات اندلعت في منطقة بيتا جنوب نابلس، أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي و5 آخرين اختناقا بالغاز، فيما أصيب شاب آخر بالرصاص المطاطي نقل على اثرها لتلقي العلاج.

كما اعتدت قوات الاحتلال على وقفة سلمية اقيمت على المدخل الرئيس لقرية العيسوية في القدس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند الحاجز المقام مدخل مخيم شعفاط بمدينة القدس.

وأفيد ان العشرات من الشبان استهدفوا برج مراقبة الحاجز بالزجاجات الحارقة والحجارة، فيما قامت قوات الاحتلال بإلقاء قنابل الغاز بكثافة اتجاه الشبان والبنايات السكنية في المنطقة.

وفي قطاع غزة، اصيب العشرات خلال المواجهات التي اندلعت على في عدة مناطق على الشريط الحدودي.

وأفاد مراسلنا، أن 27 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات حدود غزة الشرقية، جراح أحدهم وصفت بالخطيرة اثر اصابته بطلق ناري في الرأس شرق جباليا شمال القطاع.

وأوضح ان 6 مواطنين منهم أصيبوا في مواجهات مع الاحتلال في المنطقة الشرقية شمال قطاع غزة، اضافة الى 8 اصابات شرق جباليا، و9 آخرين شرق مدينة غزة، فيما أصيب 4 مواطنين احدهم بجراح خطيرة في البطن و 3 بجراح متوسطة في القدم والحوض برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وكانت القوى الوطنية والاسلامية قد دعت لاعتبار الجمعة، يوما للتصعيد الشعبي في كافة المناطق والمواقع على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه رفضا للانحياز الامريكي لاسرائيل.

Loading...