الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إمراأه أردنية تتبرع ببناء ثلاث طوابق للأرامل وابنائهم

صورة تعبيرية

ترجمة  راية :طالبت  امرأة أردنية عدم الكشف عن هويتها بعدما قررت بناء  مبنى ثلاث طوابق  للأرامل وأطفالهن.وتحدثت مع  صحيفة جوردان تايمز بعد محاولات عدة.

وقالت المتبرعه المجهولة لصحيفة جوردان تايمز الاربعاء ان المبنى في منطقة الجوفة في عمان يتكون من ثلاث شقق سيتم منحها لثلاث عائلات منخفضة الدخل تواجه ظروف معيشية صعبة.

وقالت المتبرعة "كنت استأجرت الشقق الثلاث وتبرعت بالإيجار للأسر المحرومة، لكني أردت أن أعظم الدعم".

وقالت  المرأة تبرعت بشقة واحدة حتى الآن وتتطلع إلى مستفيدين آخرين، مضيفة أنها طلبت من الأسرة عدم الكشف عن أنهم تلقوا مساكنهم مجانا "لاحترام كرامتهم".

وأضافت: "وفقا لتعاليم الإسلام، فإن أفضل نوع من الأعمال الخيرية يجب أن يكون متكررا وغير معلوم لأنه يمنح مكافأة إلهية مستمرة في هذه الحياة والقادمة"، مضيفا أن مساعدة الأيتام من بين الفضائل العليا في الإسلام.

تم تنفيذ اإلجراءات القانونية لتسجيل المبنى كوقفة من قبل وزارة األوقاف وصندوق الزكاة، بشرط أن تكون الشخص الوحيد الذي يمكنه اختيار المستفيدين.

وأثنى المانح على تعاون الوزارة والصندوق الذي كان "مفيدا للغاية" ومرنا مع بادرة خيرية لها.

وردا على سؤال حول سبب اختيار هذا النوع من الأعمال الخيرية بدلا من التبرع لبناء مسجد أو تزويده، قالت: "لا أعتقد أن هناك مكانا في المملكة ليس له مسجد، ولكن هناك الكثير" من العائلات التي تواجه صعوبات تحتاج إلى مساعدة ".

يمكن للناس التبرع لبناء الفصول الدراسية حيث أن المدارس مكتظة. وأضافت أن بعض الفصول الدراسية لديها 60 طالبا والعديد من الوظائف في نوبتين.

واعرب عبد السميرات المدير العام للصندوق عن تقديره لتبرع المرأة بالمبنى.

وقال سميرات لصحيفة "جوردان تايمز" إن المبادرة ستشجع المزيد من الجهات المانحة على دعم الأسر المحرومة من خلال الصندوق.

من جانبها، قالت خلود عساف، رئيس قسم الأيتام في الصندوق، إن الصندوق لديه بالفعل العديد من البرامج الخيرية مثل "العيدية" (هدايا نقدية خلال الأعياد الإسلامية) وتوزيع الملابس على 3،200 يتيم مسجلين في الصندوق .

كما يدعم الصندوق الأيتام في المدارس من خلال توزيع الأكياس والملابس الشتوية.

وأوجزت مختلف المبادرات الرامية إلى تقديم المعونة إلى الأيتام، بما في ذلك دفعات شهرية لمقدمي الرعاية الأيتام.

وفقا للشريعة الإسلامية، أو الشريعة، الزكاة، والضريبة التي تتطلب دفع 2.5 في المئة من ما يملكه مسلم في المال نقدا والذهب والفضة والماشية والمزارع والأصول القابلة للتأجير، في الصدقات، هي واحدة من الركائز الخمسة للإسلام.

 

Loading...