الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقيع عقود اعمار جديدة

3 آلاف أسرة في غزة تعيش حياة التشرد

3 آلاف أسرة في غزة تعيش حياة التشرد

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد محمد الحساينة عقود مشاريع إنشاء (75 ) وحدة سكنية جديدة في شمال قطاع غزة حي الندي للمتضررين قرض ممول من الحكومة الإيطالية بقيمة (4,220,755 يورو).

وقال الحساينة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن هناك 3000 أسرة من بعد العدوان الأخير على غزة، لم يتوفر لديهم مسكن حتى الآن، وما زالت تعيش حياة التشرد" وهذا لا يليق بالشعب الفلسطيني"، بالإضافة إلى وجود مئات الأسر تعيش بلا مأوى لغاية اللحظة نتيجة الحصار الخانق والاوضاع الصعبة.

وتوجه الحساينة بالشكر للحكومة الايطالية ومكتب القنصل العام بالقدس والوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية على هذا القرض، مشددا على مواصلة الحكومة جهودها لبناء كل وحدة سكنية دمرها الاحتلال.

وقال: "هذه المنحة تشمل ترميم أبراج حي الندى وتأهيل البنية التحتية فيها، حيث تم ترميم الأبراج المتضررة جزئيا وبشكل بالغ، وسيتم بناء ( 11) عمارة سكنية جديدة من ضمنها".

وطمئن الحساينة أهالي أبراج المجمع الإيطالي، مضيفا: "نبذل جهودا كبيرة من أجل البدء في إعادة اعمار أبراج المجمع الايطالي ضمن هذه المنحة".

كما ناشد كافة الدول التي تعهدت بتمويل مشاريع إعادة اعمار غزة أن تفي بالتزاماتها وتعهداتها حتى نستكمل ملف إعادة الاعمار، وأن حكومة الوفاق تولي اهتماما خاصا لملف إعادة اعمار غزة.

Loading...