الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تهديدات مستمرة"

حادثة إسقاط المقاتلة الاسرائيلية لم تتوقف بعد

حطام المقاتلة الاسرائيلية التي اسقطتها دفاعات الجيش السوري

يبدو أن التصعيد الخطير الذي شهدته الجبهة السورية الاسرائيلية فجر السبت لم يتوقف بعد.

إذا تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي توجيه التهديدات لإيران من أي عمل تصعيدي آخر عقب اسقاط مقاتلة اسرائيلية في الجولان المحتل، وهي في طريقها لقصف مواقع للجيش السوري في الاراضي السورية.

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة في تقرير لها إن إسرائيل قامت عبر وسطاء أوروبيين بإرسال "رسائل تحذيرية" الى الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد إسقاط المقاتلة الإسرائيلية يوم أمس.

ووفق التقرير، فإن "إسرائيل وجهت الرسائل التحذيرية عبر قنوات فرنسية والمانية وبريطانية لروحاني ومستشاريه تضمنتها رسائل تحذيرية شديدة اللهجة حول محاولات ايران الحثيثة للتموضع عسكريا في سوريا وإقامة مصانع انتاج صواريخ فائقة الدقة لصالح حزب الله في لبنان".

ووفق تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن الوسطاء الأوروبيين قاموا بتمرير هذه الرسائل عبر القنوات الدبلوماسية بين بلادهم وطهران.

وفي حوار مع صحيفة إيلاف السعودية، هدد وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، "بتلقين إيران درساً لن تنساه".

والوزير كاتس هو عضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الامنية الذي يعرف بتسمية "الكابينيت الأمني"، ويطلع على تقارير سرية وخاصة من الأجهزة العسكرية المختلفة.

وقال: "إيران تخطت الخطوط الحمراء وتلعب بالنار والجيش السوري الذي انضم للأجندة الإيرانية، سيجد نفسه في مرمى النيران الاسرائيلية اذا استمر بالتعاون ومنح إيران امكانية تعزيز تواجدها على الارض السورية".

 

Loading...