أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 8:59 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مصر ترد على أنباء ربط العملية في سيناء بالفلسطينيين

الجيش المصري

قالت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، إن العملية الأمنية الشاملة "سيناء 2018" لا تستهدف إخلاء منطقة شمال سيناء، أو توطين الفلسطينيين فيها.

وقالت الهيئة في بيان الليلة الماضية، إن "العملية تؤكد عملياً وبصورة لا تحتمل التأويل، الكذب الصريح حول مزاعم توطين الفلسطينيين في سيناء".

وأوضحت أن الهدف من العملية "القضاء على الإرهاب في سيناء، ويأتي ضمن تأكيد كامل السيادة المصرية عليها دون تفريط في أي شبر منها"، مؤكدة أن هذه العملية تثبت "كذب" ترويج جماعة "الإخوان المسلمين الإرهابية" لمزاعم توطين الفلسطينيين هناك، وبدعم من الدولتين المساندتين لهم".

ونفت الهيئة ما تداولته وسائل إعلام دولية أخيراً، حول "تدخلات عسكرية مزعومة لأطراف إقليمية في سيناء، لمكافحة جماعات الإرهاب".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نشرت تقريراً، مطلع الأسبوع الماضي، كشف فيه عن "تنفيذ مقاتلات إسرائيلية خلال مدة تزيد على عامين أكثر من 100 ضربة جوية داخل سيناء المصرية"، وهو ما نفاه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي.

وقالت الهيئة المصرية، إن "الموقف المعروف للرئيس الفلسطيني محمود عباس هو رفض هذا التوطين الفلسطيني المزعوم، وهذا ما أعلنه مرات عديدة، وأكد أن الفكرة لم تُطرح أبداً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

 

Loading...