الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مناقشة كتاب "تبغ وزيتون: حكايا وصور من زمن مقاوم" في الدوحة

صورة توضيحية

استضافت مجموعة الروزنا الشبابية الكاتب والباحث الفلسطيني معين الطاهر، وذلك لمناقشة كتابه "تبغ وزيتون: حكايا من زمن مقاوم"، وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 29 كانون الثاني/ يناير في منتدى العلاقات العربية والدولية في كتارا.


وقال مؤلف الكتاب الطاهرأنّ هذه المرّة الأولى التي يُناقش فيها كتابه بالدوحة، وأنّ "تبغ وزيتون" استطاع أن يرسم لوحة تجمع ما بين شتلات تبغ الجنوب، وجذور زيتونة عتيقة في فلسطين، وأنه توثيق لما قدّمه روّاد التجربة النضالية الوطنية التي أثبتت دورها البارز في الثورة الفلسطينية المعاصرة، حيث يروي قصة الكتيبة الطلابية، فهو بمثابة إضاءة على سيرة جماعية مكتملة بشخصوها وحوادثها.
وقالت مجموعة الروزنا الشبابية أنّ مناقشة الكتب وتنظيم الندوات والمحاضرات، هي من ضمن أولويات الروزنا التي تؤمن بأهمية دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية من خلال البوابة الفكرية والأكاديمية.


ومن الجدير ذكره أنّ مجموعة الروزنا الشبابية هي مجموعة مستقلة تسعى إلى إثبات نفسها في المشهد الثقافيّ الفلسطينيّ خارج الأرض المحتلة في دولة قطر. وتقوم أيضًا بتنظيم ندوات وورش عمل تهدف لبناءتجمعشبابيمؤثرفيالمجالالعامخارجالأرضالمحتلة، ومرتبط مع الشباب في فلسطين من أجل الدفاع عن الحقّ الفلسطيني. وتسعى إلى استكمال فعاليات "الموسم الفلسطيني"الذي انطلق في تشرين أول / أكتوبر عام 2016، بسلسلة منالفعاليات الفنية والتراثية، ومشاركة مجموعة من المثقفين والشعراء والفنانين الفلسطينيين.

Loading...