أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مؤسسة REFORM تناقش تفعيل مشاركة المرأة في مختلف المجالات

صورة توضيحية

نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، النشاط الثاني من سلسلة نشاطات من خلفي التفاعلية بمشاركة عدد من الناشطين الشباب في بيت الابداع، وذلك بهدف البحث في الصورة الذهنية التي شكلها المجتمع عن المرأة وعن ودورها في الحياة العامة من خلال العاب تفاعلية، من أجل فهم أوسع للأسباب والتحديات الناتجة عن مثل هكذا تفكير ومناقشة آليات معالجتها.

حيث تسعى المؤسسة عن طريق هذا النشاط الى البحث في قضايا المرأة لتحسين سبل مشاركتها في صناعة القرار، وتوفير مساحة آمنة لخلق تأثير ايجابي بديل عن الخطاب النمطي الذي لا يقتصر تأثيره على المرأة وحسب بل على المجتمع ككل. للمساهمة في ازالة الافتراضات والاحكام المسبقة وتمثيل التعددية الموجودة في المجتمع الفلسطيني. وبالرغم من تطرق النشاط الى النظرة الهامشية التي تواجهها النساء في بعض من المجالات الحياتية، الى أنه تضمن أيضا طابع ايجابي وأكد على ضرورة البناء عليه.

وعن النشاط، قالت المشاركة تقوى الصريفي أن شكل النشاط التفاعلي أتاح لها وللمشاركين الانخراط بطريقة مسلية وفي نفس الوقت هادفة بموضوع النشاط، وتحدثت عن مدى مساعدة الصور التي تم استخدامها في فهم أثر التنميط على حياة النساء  وأيضا في تسيير النقاش.

يأتي هذا النشاط ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

Loading...