مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:53
الظهر 11:52
العصر 03:04
المغرب 05:30
العشاء 06:52
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حتى اشعار آخر

الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال

سجون الاحتلال
سجون الاحتلال

أعلن الاسرى الإداريون في سجون الاحتلالي، اليوم الثلاثاء، مقاطعتهم كافة محاكم الاعتقال الإداري مقاطعة شاملة، غير مسقوفة زمنيا.

وقال المعتقلون الإداريون في بيان صدر عنهم، "إن مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري جاءت ايمانا أن حجر الأساس في مواجهة هذه السياسة  يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الإسرائيلي".

وفي هذا السياق اوضح نادي الاسير لـ"رايـة"، ان  عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يتراوح ما بين 450 الى 500 اسير.

وبهذا الصدد، أكدوا أن قضاة الاحتلال في المحاكم الشكلية والصورية الخاصة بالاعتقال الاداري بما فيها المحكمة العليا يتبنون بنسبة 99.9% توصيات جهاز "الشاباك"، بناء على ذريعة الملف السري، الذي لا يمكن للمعتقل الاداري، او محاميه الاطلاع عليه.

وجاء في البيان الصادر عن الأسرى الإداريين : ثقتنا كبيرة بشعبنا البطل، وقواه الوطنية، وفعالياته الأهلية، الذين لن يتخلوا عنا في هذه المعركة، مطالبين كافة مؤسساتنا الحقوقية، ونقابة المحاميين، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير بمساندة موقفهم بعدم مثول المحامين أمام محاكم الاحتلال".

وأوضحوا أن هذه الخطوة تشكل مقدمة لرفض محاكم الاحتلال، وقضائهم المزعوم، مشددين على ضرورة تقديم ملف الاعتقال الاداري التعسفي الى محكمة الجنائية الدولية بالسرعة الممكنة، وتشكيل لجان اعلامية، وقانونية، وجماهيرية داعمة لخطواتهم.

Loading...