الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعت لوقف "إجراءات غزة"

حماس: على الحكومة القيام بواجباتها في غزة أو الاستقالة

دعت حركة حماس حكومة الوفاق إلى التوقف عن ما أسمته "تبرير عجزها وإهمالها ووقف التلاعب بمشاعر أهلنا في القطاع"، مطالبة اياها بالقيام بواجباتها كاملة تجاه غزة والضفة على حد سواء.
كما طالبت حركة حماس الحكومة بإنهاء ما وصفته بـ "العقوبات المفروضة على غزة" أو تقديم استقالتها وترحل، بتشكيل حكومة إنقاذ وطني "تخدم أبناء شعبنا وتتبنى همومه ومتطلباته وتحمي مصالحه"، وفق بيان لها.
وقال مجلس الوزراء إنه سيبدأ باستيعاب 20 الف موظف من موظفي غزة الجدد، حال تمكين الحكومة من حركة حماس في غزة وإزالة العقبات امامها.
وجدد المجلس خلال جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم في رام الله، دعوته لحماس بإزالة كافة العراقيل، والمضي قدما في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها بحسب بيان المجلس
وجاء في بيان حماس الصادر اليوم الثلاثاء؛ ردا على بيان الحكومة، "نستنكر استمرار الحكومة في "سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد لمتطلبات أهلنا في غزة واستحقاقاتهم، وسعيها الدؤوب لمأسسة وترسيخ العقوبات المفروضة على القطاع وتبرير استمرارها والذي نتج عنه أوضاع مأساوية صعبة أصابت كل مناحي الحياة، وتحديداً الوضع الصحي الكارثي المترتب على عدم تلبية الحكومة لاحتياجات المستشفيات ومستحقات شركات النظافة العاملة فيها، والضرب بعرض الحائط القضايا المطلبية والمتعلقة بالشباب والخريجين وحقوق الموظفين".

Loading...