الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القطاع الخاص يوقف إدخال البضائع الى غزة

احتجاجات على سوء الاوضاع الاقتصادية في غزة
احتجاجات على سوء الاوضاع الاقتصادية في غزة

أوقفت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة اليوم الأربعاء، إدخال جميع أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، احتجاجا على تدهور الاقتصاد وسوء الأوضاع المعيشية.

وأفاد مراسلنا، أن القطاع الخاص قرر أيضا وقف ادخال البضائع يوم غد الخميس، فيما يتم اغلاقه يومي الجمعة والسبت بشكل اعتيادي، بسبب العطلة الاسبوعية، ما يعني ان البضائع لن تدخل لمدة 4 أيام متتالية.

وأعلنت مؤسسات القطاع الخاص قبل أيام، وقف التنسيق لإدخال جميع أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم وذلك يومي الأربعاء والخميس.

وأوضحت مؤسسات القطاع الخاص في بيان لها صباح الجمعة، أن قرارها جاء بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الكارثية في قطاع غزة.

ودعت التجار والمستوردين ورجال الأعمال كافة، للالتزام بهذا القرار وعدم التنسيق لدخول البضائع في الأيام المذكورة.

ومن المقرر أن تخرج مسيرة لعشرات شاحنات النقل التجارية، ضمن الخطوات الاحتجاجية التي يتخذها القطاع الخاص احتجاجا على سوء وتدهور الأوضاع الاقتصادية التي وصلت الى مرحلة غير مسبوقة، يتبعها وقفة للتجار والمستوردين أمام معبر بيت حانون "ايرز".

وفي ذات السياق، أوضح الخبير الاقتصادي ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة غزة، أن خسائر قطاع غزة خلال سنوات الحصار بلغت ما يزيد عن 15 مليار دولار.
 

Loading...