الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النداء الأخير: بكفي حصار بدنا نعيش (صور)

احتجاج

 

وجهت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة اليوم الأربعاء، نداءها الأخير لمؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة واللجنة الرباعية بضرورة الضغط الحقيقي والجاد على إسرائيل لرفع الحصار عن القطاع.

 

وشدد رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وليد الحصري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أمام حاجز بيت حانون "إيرز"، على ضرورة الضغط على إسرائيل من أجل فتح كافة معابر القطاع أمام حركة الأفراد والبضائع.

 

وحذر الحصري من كارثة اقتصادية واجتماعية وصحية وبيئية إزاء استمرار هذا "الحصار الظالم"، مرددا شعار الوقفة الاحتجاجية:" نقول لهم بكفي حصار بدنا نعيش".

 

وطالب الحصري بتصاريح للتجار ورجال الأعمال، بالإضافة إلى رفع الحظر الأمني عن العديد منهم وإلغاء تحديد الوقت الخاص بـ التصاريح.

 

كما طالب بفتح معبر بيت حانون "إيرز" على مدار الساعة، وإيقاف سحب التصاريح، ورفع المنع عن الشركات التي أوقفت ملفاتها ومُنعت من ادخال البضائع عبر معبر كرم أبو سالم.

 

ودعا إلى إدخال السلع والأصناف التي تمنع إسرائيل إدخالها لذرائع أمنية، مطالباً بإلغاء آلية اعمار قطاع غزة المتبعة من قبل الأمم المتحدة.

 

وقررت مؤسسات القطاع الخاص بغزة اليوم الأربعاء وقف تنسيق دخول كافة أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم اليوم وغدًا؛ احتجاجًا على تردّي الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

 

وانطلقت نحو 150 شاحنة "نقل" تجارية تابعة للقطاع الخاص من شارع صلاح الدين وصولاً إلى حاجز بيت حانون/ "إيرز"، احتجاجًا على تفاقم الوضع الاقتصادي، وتراجع حجم الشحنات الموردة للقطاع.

 

من الجدير ذكره أن مؤسسات القطاع الخاص بغزة قررت الثلاثاء الماضي وقف تنسيق دخول كافة أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم ليوم واحد فقط؛ احتجاجًا على تردّي الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

Loading...