الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحديات كبيرة تواجه القضية

الحمد الله: نرفض مقايضة الثوابت الوطنية بالمال السياسي

رئيس الوزراء خلال تدشينه خط ناقل المياه في عقابا
رئيس الوزراء خلال تدشينه خط ناقل المياه في عقابا

اكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله سعي الحكومة الاعتماد على الذات في ظل تخفيض الدعم الخارجي، مشددا على رفض مقايضة الثوابت الوطنية بالمال السياسي.

 جاء ذلك خلال تدشينه، اليوم السبت، خط ناقل عقابا في طوباس، لتلبية احتياجات اهالي البلدة من المياه، أعلن خلاله عن دعم المركز الثقافي في المحافظة بـ900 الف دولار، اضافة الى 150 الف دولار لصالح الملعب البلدي لبلدة عقابا.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته إن التمكين المالي للحكومة في غزة، والسيطرة الكاملة على المعابر، وفرض النظام العام وسيادة القانون وتمكين السلطة القضائية من تسلم مهامها، والسماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم، هو المطلوب للتحول بالمصالحة إلى فعل وحدوي مسؤول وجاد ينهي عذابات المواطنين في غزة.

واوضح الحمد الله: ان تحديات كبيرة وفارقة تواجه القضية الوطنية، في ظل حصار مالي وسياسي، مشيرا الى انه سيعقد في بروكسيل في العشرين من الشهر المقبل، مؤتمر دولي للمانحين، لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ مشروع المحطة المركزية لتحلية مياه البحر في غزة بتكلفة 650 مليون دولار، والذي يعد الأكبر في المنطقة، والحل الوحيد لإنقاذ قطاع غزة من الكارثة الإنسانية التي تحدق به.

 

Loading...