أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:20
المغرب 04:40
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أجواء غزة ملتهبة

غزة على صفيح ساخن: سلسلة غارات وصافرات انذار وسط تهديدات بالتصعيد

قصف جوي

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت سلسة غارات استهدفت أهداف متعددة، وذلك بعد إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير شرق خانيونس.

وفي تطور لاحق ذكرت مصادر إسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في محيط القطاع وجار فحص ميداني لاكتشاف مدى اطلاق صواريخ من القطاع.

وأفاد مراسل "رايــة" بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية في شرق وجنوب مدينة غزة وشرق مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المعادية.

وقالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، ان المضادات الأرضية التابعة لها قامت بالتصدي لطيران الاحتلال الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وصف الحادثة بالخطيرة، متوعدا بالرد المناسب.

ولم تصل مشافي القطاع أي إصابات حتى اللحظة، مع وجود أضرار مادية في محيط المواقع المستهدفة.

وطالب نائب في الكنيست باستعادة عمليات الاغتيال لقادة الفصائل ردا على الحادثة.

وتحدثت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل انارة قرب موقع صوفا جنوب القطاع، وموقع عسكري في محيط معبر بيت حانون/ ايرز شمال القطاع.

وأعلن الجيش مساء اليوم إصابة أربعة من جنود لواء "جولاني"، بينهم اثنان في حالة الخطر بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيان مقتضب أن جنديين أُصيبا بجراح خطرة، وآخرين أصيبا بجراح متوسطة وطفيفة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة "جولاني"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

 

Loading...