الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"حماس نفت مسؤوليتها"

وساطة مصرية لمنع اندلاع حرب جديدة في غزة

انفجارات في قطاع غزة جراء قصف اسرائيلي- ارشيفية

تفيد الأنباء الواردة حول التطورات في فطاع غزة، أن "المصريين أجروا وساطة بين إسرائيل والفلسطينيين منعاً لتدهور الوضع إلى تصعيد شامل في قطاع غزة".

ويأتي هذا في أعقاب موجة التصعيد التي بدأها الاحتلال ضد القطاع في أعقاب إصابة 4 جنود (2 منهم بحال الخطر|) جراء تفجير عبوة ناسفة بدورية اسرائيلية كانت تهم بإزالة علم فلسطيني نصب على السياج الفاصل.

و قالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية، مساء السبت، أن قيادة حركة (حماس) المتواجدة في القاهرة أبلغت المخابرات المصرية أنه ليس لديها أي مصلحة بالتصعيد على جبهة قطاع غزة.

ونقل محرر الشؤون الفلسطينية في فضائية (كان) العبرية، غال بيرغير عن تلك المصادر قولها، أن حركة (حماس) أكدت للمخابرات المصرية أنها لا ترغب بأي تصعيد.

وأشارت تلك المصادر – وفقا لبيرغير- أن حماس نفت مسؤوليتها أو مسؤولية حركة الجهاد الإسلامي عن الهجوم الذي وقع اليوم السبت عند الحدود شرق خانيونس.

وأضاف "أجرى رئيس الأركان الجنرال أيزنكوت جلسة لتقدير الموقف بمشاركة كبار قادة الجيش لبحث تداعيات التفجير"، معتبراً أن "من يقف خلف التفجير هي منظمة من "المنشقين"، على حد زعمه. 

وحملت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي النتائج المترتبة على تصعيده المتواصل "ضد أهلنا ومقاومتنا في قطاع غزة".

وقالت في بيان إن "حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء؛ ولذا عليه أن يفهم أنه هو الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة".

فيما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب".

Loading...