الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ادارة القناة ترد

وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق بث قناة خاصة بالمرأة

وقف انطلاق بث قناة طيف للمرأة

قالت الادارة العامة للمطبوعات والنشر بوزارة الإعلام في غزة، إنها أوقفت فعالية انطلاق قناة طيف للمرأة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن ايقافها جاء "بسبب عدم حصول القناة على التراخيص اللازمة بالرغم من مراجعة إدارتها أكثر من مرة والطلب منهم تصويب أوضاعها القانونية، والحصول على تراخيص بدء العمل من الوزارة واخطارهم بوجود مؤسسة إعلامية مرخصة تحمل نفس الاسم".

وأضافت "نؤكد احترامنا لحرية الرأي والتعبير فإننا نأسف لعدم التزام القناة بالإجراءات وفق الأصول القانونية المتبعة والمنصوص عليها".

من جهتها، أعرب إدارة قناة طيف للمرأة عن أسفها لعدم تمكنها من إقامة حفل انطلاقتها، بسبب منع مكتب الإعلام الحكومي في غزة إقامة الحفل الذي كان مقررًا مساء اليوم.

وأشارت إدارة القناة الى أنها إحدى برامج مؤسسة حيفا للإعلام والاتصال بالشراكة مع شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي وهما مؤسستان مرخصتان لدى مكتب الإعلام الحكومي ووزارة الاقتصاد ويحق لهما ممارسة عملهم الإعلامي بإنشاء موقع على الإنترنت وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت ادارة القناة في بيان لها، "أن هذا لا يتعارض مع القانون الفلسطيني بل من ضمن أبجديات العمل الإعلامي الحر".

وجاء في بيانها: "نأسف للادعاءات التي أصدرها مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيانه، ونؤكد على أن أوضاعنا القانونية سليمة ولا تتعارض مع أحكام قانون المطبوعات والنشر مع العلم أننا حصلنا على ترخيص وزارة الداخلية بغزة لإقامة حفل إطلاق القناة".

وأضاف البيان: "نؤكد على أن خطوة انشاء قناة طيف والتي تنوى بث برامجها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو ما لا يمنعه القانون، جاءت بهدف خدمة المرأة الفلسطينية، وتنمية قدراتها، ودعم تواجدها في العملية التنموية للمجتمع الفلسطيني".

كما أعربت ادارة القناة عن أملها من مكتب الإعلام الحكومي، دعم مثل هذه الخطوات التي تصب في خدمة المرأة الفلسطينية التي كانت وما زالت تقدم التضحيات في مشروعنا الوطني والنضالي الفلسطيني، "ونؤكد على استمرارنا في واجبنا الأخلاقي والوطني تجاه المرأة الفلسطينية، رغم كل المعيقات الناجمة عن الانقسام الفلسطيني".

Loading...