الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

د.غنام تطلع وكيل وزارة الخارجية لدولة الجبل الأسود على معاناة شعبنا جراء الإحتلال

د غنام مع وكيل وزارة الجبل الأسود

أطلعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام وكيل وزارة الخارجية لدولة الجبل الأسود، السفير زوران يانكوفيتش على تفاصيل معاناة شعبنا جراء الإحتلال وممارساتهم القمعية بحق شعبنا الأعزل لافتة أن الإحتلال ينفذ محرقة بحق أطفالنا وأبناء شعبنا في ظل الصمت العالمي المريب.

وبينت غنام أن إرهاب الإحتلال بحق كل ما هو فلسطيني يتطلب مواقفا دولية حاسمة تعيد حقوقنا، لافتة أن شعبنا برغم المعاناة الا انه ماض بعطائه ونضاله وعلمه لقناعته بأن حتمية نهاية الإحتلال قادمة لا محالة.

ووضعت المحافظ السفير بتفاصيل أوضاع شعبنا الدقيقة خصوصا في ظل تعرض المسجد الأقصى والقدس لحملات إحتلالية مسعورة تهدف لعزل الفلسطيني عن عاصمته وأرضه، وإصرار الفلسطيني على ثوابته وحقوق، مشيدة بموقف الجبل الأسود الرافض لقرار ترامب الأخير، لافتة أن القدس عاصمتنا الأبدية وستبقى كذلك.

واعتبرت المحافظ أن المغتصبات التي تنتهك الأرض الفلسطينية وعربدة المستوطنين، هي ممارسات يجب أن يوقفها العالم الذي يدعي الديمقراطية، معتبرة اعتقال الأطفال واستهداف الكل الفلسطيني بذرائع وحجج واهية تتطلب توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا، مسلطة الضوء على الكثير من الحالات التي سلط الإعلام الضوء عليها مثل حرق الطفل ابو خضير حيا وأسرة دوابشة واعتقال الأطفال مشددة أن ما يجري بعيدا عن أعين الكاميرات أكثر بطشا وإرهابا.

ولفتت المحافظ إلى أهمية قضية الأسرى التي تمثل كل بيت وأسرة فلسطينية، مشيرة أن الإحتلال يقضي على كافة أفق السلام من خلال عدم التزامه بالإتفاقيات بل وانتهاكه لكافة حقوق الإنسان، مشيرة إلى عذابات اسرانا واسيراتنا وخصوصا المرضى، متسائلة إلى متى سيبقى أسرانا يعانون داخل أقبية الإحتلال.

وبينت المحافظ أن شعبنا وبرغم كل هذا الدمار يفخر بانجازاته وطاقاته وإصراره على البناء من تحت ركام الموت والدمار، مشيرة إلى الإستثمارات والبناء والتطوير الذي يدلل على ايمان المستثمر بالأمن والأمان وحالة الإستقرار التي تصر عليها القيادة.

من جانبه شدد السفير على دعم بلاده للفلسطينيين وحقوقهم واستعداده لمواصلة التواصل البناء لخدمة شعبنا وقضيتنا، مؤكدا أن عدد من  الزيارات الرسمية المرتقبة لفلسطين سيترتب عليها مزيد من العلاقات بين الشعبين.

وأكد على استعداده للتعاون مع أبناء شعبنا ومؤسساتنا بكافة الجوانب المتاحه لتمكينه على كافة الأصعدة مبينا ان المحافظ غنام نموذجا للعطاء والتواصل المثمر.

Loading...