الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هكذا هدد حزب الله محطات الغاز الاسرائيلية بالفيديو

مشهد من فيديو عرضه حزب الله يظهر محطة غاز اسرائيلية تحت الاستهداف

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مقطع فيديو يحتوي على تهديد بقصف منشآت الغاز التابعة للاحتلال في البحر في حال قصف لبنان.

وتناول المقطع الذي حمل "إذا قصفتمونا سوف نقصفكم" صوراً لحقول الغاز التابعة للاحتلال في البحر بالإضافة لكلمة الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي توعد فيها بقصف حقول الغاز خلال ساعات إذا تم استهداف لبنان.

وكان نصر الله أعلن، خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة، أن المنطقة مُقبلة على حرب نفطية "ستساهم عقلية الإدارة الأميركية في تصعيدها"، وأشار إلى أن "مسألة البلوك النفطي البحري اللبناني رقم 9 ليست قضية مُنفصلة عن المنطقة ككل".

واعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" أن "الأطماع الأميركية بالنفط والغاز في المنطقة تُشكّل أحد أهم أسباب التواجد الأميركي العسكري في سورية والعراق، والتغاضي الأميركي عن الأزمة الخليجية الناتجة عن طمع السعودية والإمارات بثروة قطر الغازية، وتُبرر أيضاً محاولة ما تسميه الولايات المُتحدة الوساطة بين لبنان وإسرائيل". 

كما اتهم الولايات المُتحدة بأنها "وسيط غير نزيه"، داعياً السلطات اللبنانية إلى مراجعة الموقف الأميركي من القدس، وقال إن "الأميركيين يريدون إعطاءنا حقنا السهل في البر، مقابل حرماننا من حقنا الصعب في البحر. كما خرق وحدتنا الداخلية حول هذا الملف".

وهدد نصر الله بوقف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات إذا ما طلب مجلس الدفاع الأعلى اللبناني من حزب الله ذلك.

Loading...