الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إضراب تجاري وتوقف حركة السير في قطاع غزة

اضراب تجاري وتوقف حركة السير بغزة

عم الإضراب التجاري، اليوم الثلاثاء، المحلات والشركات التجارية في قطاع غزة، بدعوة من فصائل المقاومة الفلسطينية، احتجاجا على الأزمة الإنسانية التي تعيشها غزة.

وتخلل الاضراب الذي بدأ الساعة الثانية عشر ظهرا، توقف حركة السير والمواصلات في كل مناطق القطاع لمدة 15 دقيقة، مع تنظيم وقفات احتجاجية.

وقالت الفصائل في مؤتمر صحفي، إن هذا الإضراب يأتي للتعبير عن الكارثة الحقيقية التي يمر بها القطاع، وإنذاراً بتفجّر الأوضاع "إن لم يتم كسر حاجز الصمت وتدارك الأمر قبل فوات الأوان".

وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وتقديم المساعدات الضرورية اللازمة لإنقاذ الوضع، مضيفة: "نحذر فغزة برميل من البارود يوشك على الانفجار".

كما طالبت الفصائل السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم وبكلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين والبضائع وتسهيل وصول المساعدات والمعونات إلى قطاع غزة.

ودعت وكالة الغوث "أونروا" إلى الاستمرار في تقديم خدماتها للمعوزين والمحتاجين في قطاع غزة دون تقليص أو تأجيل وعدم الرضوخ للإملاءات الأمريكية.

وتوجهت فصائل المقاومة بنداء عاجل إلى الدول الشقيقة والمؤسسات الحقوقية والاغاثية بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها لوقف التدهور الخطير الذي تعانيه غزة جراء احكام الاحتلال للحصار المفروض عليها.

Loading...