الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القضية " 4000".. تطورات جديدة تؤزم موقف نتنياهو

رئيس حكومة الاحتلال
رئيس حكومة الاحتلال

وقّع المدير العام السابق لوزارة الاتصالات الإسرائيلية "شلومو فيلبر"، اليوم الأربعاء، على اتفاق "شاهد ملك"، مع النيابة العامة الإسرائيلية، حيث تواصل التحقيقات في "القضية 4000"، والمتمحورة حول شبهات الفساد في شركة "بيزك"، وموقع "واللا" الإلكتروني.

 كما تجري الشرطة الإسرائيلية اتصالات في مرحلة متقدمة للتوقيع على اتفاق شبيه مع "نير حيفتس" المستشار الإعلامي السابق لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع أن يقول "فيلبر" الذي يعتبر من المقربين لنتنياهو وكاتم أسراره في شهادته "أن نتنياهو أمره بمنح تسهيلات إجرائية وقانونية لـ"بيزك" عندما كان المدير العام لوزارة الاتصالات".

 وأفادت صحيفة "هآرتس" أن فيلبر سيوقع وسيجرم نتنياهو مقابل حكم مخفف دون أن يقضي عقوبة السجن الفعلي.

وقدم محامو فيلبر إلى الوحدة القطرية للتحقيق في أعمال الغش والخداع (لاهف 433)، الليلة الماضية، ووقعوا على اتفاق "شاهد ملك"، وطبقا للاتفاق سيجرم فيلبر نتنياهو مقابل عقوبة مخففة، لن يذهب بموجبها إلى السجن. وفي الساعات القليلة الماضية، قدم فيلبر شهادة مفصلة عن كل ما يعرفه بتورط نتنياهو وآخرين في هذه القضية.

ويشتبه في أنه مقابل الحصول على نفس المزايا، قدم "شاؤول ألوفيتش|، مالك "بيزك"، تغطية إيجابية للزوجين نتنياهو على موقع "واللا"، الذي يملكه أيضا.

وتتمحور الشبهات المنسوبة إلى نتنياهو من خلال الملف المذكور، بأن نتنياهو عمل أثناء توليه منصب وزير الاتصالات في الحكومة الحالية من أجل اتخاذ قرارات لصالح شركة "بيزك"، مقابل ضمان صاحب الشركة، ألوفيتش، التغطية الإعلامية الإيجابية في موقع "واللا" الإلكتروني الذي يملكه.

 

Loading...