الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

الشؤون المدنية لـ"رايـة": اتفقنا مع اسرائيل لتقديم تسهيلات إضافية لغزة

معبر بيت حانون "إيرز"

أكد مدير الإعلام في وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية وليد وهدان أن تفاهمات تم التوصل إليها مؤخراً لتقديم عدد من التسهيلات لسكان قطاع غزة، والتعهد بتقديم أخرى في الفترة القادمة، على ضوء وصول اوضاع القطاع إلى مرحلة الإنهيار.

واوضح وهدان لبرنامج "يوم جديد" على اثير "رايــة" أن إسرائيل وافقت على رفع عدد تصاريح تجار غزة من ألف إلى ثلاثة آلاف، حيث تم تسليم 1300 منها، على أن يتم استكمال منح بقية التصاريح خلال الأيام القادمة. ناهيك عن قرارٍ بزيادة عدد بطاقات الPMC الممنوحة لرجال الاعمال في القطاع.

وأشار وهدان إلى ان الجانب الإسرائيلي وافق أيضاً على تسهيلات أخرى، متمثلة بالسماح بدخول الأخشاب بكافة الأسماك، بعد ان كان مسموحاً فقط لسمك 5 سم، بحجة امنية متعلقة باستخدامها في تبطين الأنفاق.

ووفقا لمسؤول الإعلام في "الشؤون المدنية الفلسطينية"، فإن إسرائيل وعدت أيضاً بالبحث جدياً في الموافقة لاحقاً على الإستيراد الحر لمعظم المواد التي يحتاجها قطاع غزة، بينها الإسمنت وغيره، إضافة إلى توسيع مساحة الصيد ل9 ميل بدءاً من نيسان المقبل ولمدة اربعة اشهر قابلة للتجديد.

وتأتي هذه التسهيلات الإسرائيلية التي لم يلمس سكان قطاع غزة معظمها حتى اللحظة، إدراكاً من تل أبيب لضرورة منع الإنفجار في الجبهة الجنوبية، في ظل تقارير دولية تقول إن الأوضاع الإنسانية والإقتصادية للقطاع تحولت من مرحلة "الكارثة" إلى "الإنهيار".

Loading...