الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"من خلف الكواليس"

ليبرمان يكشف عن اتصالات سرية لتبادل أسرى

اتصالات سرية لتبادل أسرى - تعبيرية

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن حكومته تقوم باتصالات سرية من خلف الكواليس بهدف إعادة الجنود المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة منذ العدوان الأخير عام 2014.

وأضاف ليبرمان "أن إسرائيل تسعى لدفنهم في المقبرة العسكرية في جبل الزيتون في القدس المحتلة".

وزعم ليبرمان خلال كلمته اليوم الخميس، أنه "انتصرنا في الحروب لكن واجبنا إعادتهم"، رغم أن التقارير الرسمية التي صدرت بعد العدوان الأخير أشارت إلى تكبد إسرائيل خسائر فادحة دون تحقيق أهداف العدوان، وكذلك الذي قبله وحرب لبنان الثانية عام 2006، وفق موقع عرب 48.

وتابع: "نحن لا ننسى أحبابكم الذي لم يدفنوا في المقبرة العسكرية، ومن خلف الكواليس يعمل الجيش على فحص ما حدث والتحقيق حول الطريق الأخير الذي سلكوه والحصول على شهادات من كل من رأى وسمع وفحص الآثار، واجبنا إعادة كل جندي وكل من أرسل في مهمة"، وفق قوله.

يشار الى أن أن كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس أعلنت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف 2014، أسر الجندي الإسرائيلي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل إسرائيلي في حي التفاح شرق غزة، فيما لا تزال إسرائيل تدعي أنه قتيلا.

وبعدها بأيام، أعلنت جيش الاحتلال فقدان الضابط الإسرائيلي "هدار غولدين" خلال كمين تعرضت له دورية للجيش في مدينة رفح جنوب القطاع.

Loading...