الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإستعداد لإطلاق أول معرض خاص بالمنتجات الفلسطينية في الإمارات

حفل عشاء الاعلان عن أسبوع فلسطين الأول- تصوير عرين ريناوي

يتحضر مجلس الأعمال الفلسطيني  الذي يترأسه رجل الأعمال الفلسطيني مالك ملحم في دبي، إطلاق معرض أسبوع فلسطين الأول للمنتجات الفلسطينية في مدينة الشارقة.

تحدث الناطق الإعلامي باسم اللجنة المنظمة للمعرض معروف الرفاعي خلال حلقة اليوم الجمعة من برنامج "فنجان قهوة" قائلاً: ان فكرة إقامة معرض يدعم المنتج الفلسطيني ليست جديدة لدى المجلس، لكن بعد اعلان قرار الإنفكاك الاقتصادي عن الاحتلال وجد المجلس الذي أسس بهدف دعم المستثمرين الفلسطينيين، انه من الضرورة دعم المنتجين والمستثمرين والتجار الفلسطينيين عبر إقامة معرض خاص بالمنتجات الفلسطينية يكون كمنصة تشجعهم على التمدد اقتادياً نحو العالمية.

أوضح الرفاعي، ان الهدف من فكرة المعرض فتح آفاق جديدة للمنتج الفلسطيني مهما كان إبتداءً من المشغولات اليديوية الصغيرة حتى الشركات الكبرى، والتسويق له في السوق العربي والدولي كالإمارات والنهوض بالإقتصاد الفلسطيني وجعله اقتصاد قوي غير مرتبط بإقتصاد الاحتلال.، وإعادة ثقة المواطنين بالمنتج الفلسطيني.

وسيشمل المعرض الذي يفتتح أبوابه من 3 إلى 11 أيار المقبل، على 161 جناحاً بمساحات مختلفة لاستقبال الشركات الفلسطينية وكذلك زيارات ميدانية للصناعات في الإمارات من أجل تبادل الخبارات.

ولم يحدد القائمون على المعرض، أي شروط أما الشركات بل على العكس باب التسجيل مفتوح أما كل الصناعات.

وقال الرفاعي، انه تم تشكيل لجنتين في فلسطين والإمارات لاستقبال طلبات المشاركة في المعرض، مضيفاً انه خلال 3 أيام من فتح التسجيل هناك إقبال جيد من قبل الشركات والتجار والصناعات الصغيرة.

يذكر ان المعرض سيعلن عنه في عدة دول حول العالم مثل استراليا وتركيا وبودبست والكويت بهدف تشجيع المستثمرين الأجانب على المنتج المحلي.

 

Loading...