أوقات الصلاة
الفجر 4:50 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:06 PM
المغرب 5:39 PM
العشاء 6:54 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

سمح بالنشر

القسام تنشر غدا تفاصيل عمليات "الثأر المقدس"

من عمليات الثأر المقدس
من عمليات الثأر المقدس

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها ستعرض بدءا من يوم غد وعبر حلقتين متتاليتين، بعض التفاصيل التي سمح بنشرها، والمتعلقة بعمليات "الثأر المقدس" التي قادها حسن سلامة، ثأرا للشهيد المهندس يحيى عياش.

وأضافت الكتائب في بيان لها: "بعد 22 عاماً يفتح الموقع الإلكتروني لكتائب القسام ملف عمليات الثأر المقدس ودور قادة وجنود القسام في تنفيذ المهمة".

وتابعت: خلال الرواية المختصرة عن العمليات، سيتحدث الأسير القسامي حسن سلامة عن حكاية القسام في عمليات الثأر، بدءا من صدور الإشارة من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بالرد على اغتيال المهندس  يحيى عياش، ووصولاً إلى التنفيذ.

وبين الموقع الإلكتروني للقسام أن الحكاية تبدأ بإصدار القرار مرورا بالاتصال بمجموعة القدس، ومن ثم دخول مجموعات القسام من قطاع غزة الى داخل الخط الاخضر، ثم التواصل مع قادة القسام في الضفة، وما تلا ذلك من تجنيد الاستشهاديين وتجهيزهم، وانتهاء بتنفيذ عمليات الثأر.

وستكشف التفاصيل دور أبرز مهندسي كتائب القسام في تجهيز العبوات لعمليات "الثأر المقدس"، واللحظات الأخيرة التي عاشها القائد حسن سلامة برفقة "الاستشهاديين" الثلاثة قبل توجههم لتنفيذ العمليات.د

يذكر أن عمليات الرد القسامي جاءت بعد استشهاد المهندس يحيى عياش بأربعين يوما في العام 1996م، وكانت باكورة الرد عملية الاستشهادي مجدي أبو وردة، إلى جانب الاستشهادي إبراهيم السراحنة في نفس اليوم، ولحقهما الاستشهادي رائد الشغنوبي، وقد أدت هذه العمليات إلى مقتل نحو (46) إسرائيليا وجرح نحو (163) آخرين.

Loading...