الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخارجية الاسرائيلية تعلن وقف بولندا لقانون المحرقة والأخيرة تنفي

رئيس الحكومة البولندية ماتبوس مورافيسكي يلقي كلمة امام مؤتمر ميونيخ للامن

في أعقاب الضغوطات الاسرائيلية، أعلن وزير العدل البولندى زبيجنيو زيوبرو أن القانون الذي أطلق عليه "قانون المحرقة" وينص على تجريم كل من يشير الى صلة بولندا بالجرائم التي ارتكبها النازيون على أراضيها في الحرب العالمية الثانية، وأثار غضبا رسميا واسعا في إسرائيل.

وقال وزير العدل، "هذا القانون لن ينفذ في" هذه المرحلة. وفى الأيام الأخيرة، تم إحراز تقدم في المفاوضات بين الحكومة البولندية وإسرائيل، فيما أصدر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعليمات إلى وزارة الخارجية بالعمل على تمرير تحفظات بلاده بهدف التوصل إلى تفاهمات حتى قبل تنفيذ تطبيق القانون.

وفى الوقت نفسه سيصل، وفق وسائل اعلام عبرية، وفد رسمي من الحكومة البولندية الى دولة الاحتلال، في الأيام القادمة بهدف التوصل الى حل وصيغة يتفق عليها الجانبان.

لكن في المقابل، نفى المتحدث باسم وزارة القضاء البولندية جان كانثاك أمر تجميد قانون المحرقة، في أعقاب نقل مسؤولين إسرائيليين أن الحكومة البولندية قررت تجميد القانون المثير للجدل، حتى مناقشته في المحكمة الدستورية.

وكتب كانثاك في حسابه على "تويتر" صباح اليوم "أعلن أن كل قانون تم تمريره من قبل البرلمان وتم توقيعه على يد الرئيس يتحول لقانون ساري المفعول في الموعد الذي تم تحديده".

كما نفت المتحدثة باسم الحكومة البولندية الأمر قائلة "القانون دخل حيز التنفيذ بعد 14 يوم من نشره في السجل البولندي".

 

Loading...