الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

هل جرت مفاوضات صفقة تبادل أسرى خلال تواجد قيادة حماس بمصر؟

عنصران من كتائب القسام يقفان امام مجسم لسجن وضعت عليه صورة شاؤول ارون احد الجنود الاسرى لدى حماس

قال الكاتب الصحفي المختص بالشأن الإسرائيلي نظير مجلي إن المحادثات التي جرت في القاهرة بين المخابرات المصرية وحماس تطرقت إلى ملف الجنود الإسرائيليين بصفته مرتبطاً بالحصار المفروض على القطاع، مبينا أن المؤشرات تقول إنه لا تقدم في هذا الملف الذي تتوسط فيه عدة اطراف بينها مصر وقطر

وأضاف مجلي لـ"رايـة"، إن حوارات تجري في موضوع صفقة التبادل مع مصر، وبين قطر واسرائيل أيضا.

وتابع أن الملاحظ أنه لا تقدم بسبب تمسك كل طرف بشروطه، مشيرا الى ان التصريحات التي جاءت على لسان وزير جيش الاحتلال وقال فيها أن مفاوضات سرية تجري بهذا الشان، ما هي الا تصريحات لتهدئة عائلات الجنود التي تشعر ان مسألتها مركونة على الهامش. 

وحول دور مصر، أوضح مجلي أنها تنظر لموضوع الصفقة ليس بشكل منفصل إنما من منطلق رؤيتها لحلحلة الاوضاع المأساوية في غزة، خصوصا ان اسرائيل تربط كثيرا بين تخفيف الحصار وموضوع الصفقة.

وعاد وفد حماس برئاسة اسماعيل هنية إلى قطاع غزة، أمس الاربعاء، بعد ثلاثة اسابيع من المباحثات الطويلة بين الحركة ومصر بخصوص عدة ملفات بينها المصالحة وسيناء وغيرها.

وتشترط كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس إطلاق محرري صفقة "شاليط" الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم، قبل بدء أي مفاوضات لصفقة تبادل او كشف معلومات عن مصير الجنود الذين وقعوا في الأسر لديها خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة عام 2014. 

Loading...