الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المؤبد لفلسطيني قتل شخصا في ألمانيا

الفلسطيني أحمد الحو في المحكمة الالمانية

قضت المحكمة العليا في ولاية هامبورغ الألمانية، الخميس، بالسجن المؤبد على طالب لجوء فلسطيني اعترف بتنفيذ اعتداء بالسكين أدى إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين، في أحد المحلات بمدينة هامبورج في تموز/يوليو 2017.

كما شددت المحكمة في حكمها على عِظم الجريمة، وهو ما يعني استبعاد الإفراج المبكر عن المتهم.

وحكم القضاة في هامبورغ بالسجن المؤبد على أحمد الحو (27 عاما)، الذي وصفوا ما قام به بأنه "يساهم في الجهاد العالمي"، مرفقين حكمهم بظروف مشددة بداعي "التطرف"، ما يعني عقوبة إلزامية بالسجن 15 عاما على الأقل قبل أن يتمكن من طلب الإفراج المشروط عنه.

وكان الحو دخل إلى سوبرماركت في 28 تموز/يوليو 2017 وهاجم متسوقين بسكين استولى عليها من جناح أدوات المطبخ، فقتل رجلا يبلغ من العمر 50 عاما.

وبعد ذلك هرب وجرح في الشارع ستة أشخاص آخرين هاتفا "الله أكبر" قبل أن يتمكن مارة من السيطرة عليه بعد مطاردته، ومن بينهم طالب لجوء أفغاني.

وبدأ الحو "التشدد بمواقف" عام 2016، في العام الذي رُفض فيه طلب لجوئه. ورغم هذا الرفض والمؤشرات العديدة على سلوكه المتطرف، لم يتم ترحيله لأنه لا يملك أوراقا ثبوتية.

ووقع الهجوم بينما كانت السلطات الألمانية في حالة استنفار بسبب عدد من الهجمات التي وقعت أو كان مخططا لها، خصوصا عملية دهس أسفرت عن سقوط 12 قتيلا في ديسمبر 2016 في سوق بمناسبة عيد الميلاد في برلين.

وكان هذا الفلسطيني المولود في الإمارات العربية المتحدة وصل إلى ألمانيا عن طريق النروج في آذار مارس 2015 بعد أن كان في السويد وإسبانيا، وهو كان يعيش منذ تسع سنوات في أوروبا.

Loading...