الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القضية 4000

الشرطة الاسرائيلية تستجوب نتنياهو وزوجته بتهم فساد

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته

استجوبت الشرطة الاسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية الفساد المعروفة باسم القضية 4000 التي تحوم حول شركة "بيزك" الإسرائيلية للاتصالات.

وذكرت مصادر عبرية، ان سارة زوجة نتنياهو ايضا خضعت للتحقيق، بما يتعلق بأصحاب الشركة الذين قدموا دعما لنتنياهو وزوجته عبر موقع إخباري يتبع لهم، مقابل تسيير أعمال شركتهم من قبل السلطات.

واستمر هذا التحقيق حوالي خمس ساعات، وبينما خضع رئيس الوزراء للتحقيق في القدس، تم التحقيق مع زوجته في مقر الوحدة الشرطية "لاهَف 433" في اللد.

كما حققت الشرطة مع اثنين من الضالعين في القضية المذكورة، وهما مالك شركة بيزك للاتصالات شاؤول ألوفيتش والمستشار الاعلامي نير حيفتس، اللذان لا يزالان قيد الاعتقال. وقد أوقفت الشرطة صباح اليوم مسؤولا سابقا اخر، مقربا من نتنياهو، على ذمة التحقيق.

وتظاهر قبالة منزل رئيس الوزراء في القدس في وقت سابق من اليوم عشرات الأشخاص ضد نتنياهو مرددين هتافات ضد الفاسدين.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" ان الشرطة الإسرائيلية تمتلك تسجيلا يوثق المحادثات بين نتنياهو والأشخاص المتورطين في هذه القضية"، إضافة إلى وجود مراسلات بين زوجة نتنياهو وإيريس أولفيتش، زوجة صاحب وكالة "بيزك" وموقع "واللا" الإخباريين شاؤول أولفيتش، تدل على أنها طالبت بتغطية إعلامية إيجابية لها ولرئيس الوزراء.

وفي السياق، ذكرت صحيفة "هآرتس"، هذا الأسبوع، في تقرير لها، أن الفساد يستشري في الحياة السياسة الإسرائيلية على مدى العقدين الماضيين، لا سيما في ظل عدم وجود رقابة قانونية على الإنفاق على الحملات الانتخابية، وانتهاك القوانين المتعلقة بتلقي الهدايا والمزايا.

Loading...