الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"من نظرة عين" اعرف المستوى المادي للإنسان

نظرة عين

 

كشفت دراسة حديثة، أن الأعين تكشف الحالة المادية للإنسان، ومدى فقره، أو غناه، حيث إنه بإمكان أي شخص معرفة إذا كان أحدهم غنيا، أو فقيرا، بمجرد النظر إلى عينيه.

وأكدت "ثورا بجورنسدوتير"، صاحبة الدراسة، أن الأبحاث تفيد بوجود علاقة بين مستوى معيشة الفرد، والطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها، وبين نظرات عينيه، وملامح وجهه، موضحة أن الذين ليس لديهم الأموال التي يعيشون بها في سعادة، يبدو القلق في أعينهم، والتوتر على ملامحهم، أكثر من هؤلاء الذين يمتلكون المال، ووفقا لموقع "cnbc".

 

وأوضحت صاحبة الدراسة، أن التباين في مستوى المعيشة، ينعكس على وجوه الناس، حيث عرضت صورا رمادية اللون لـ80 رجلا، و80 امرأة، غير واضعين لأي وشوم على وجوههم، على مجموعة من الناس من أعراق مختلفة، وكان نصف هذه الصور، لأشخاص يكسبون أكثر من 150 ألف دولار سنويا، والنصف الآخر من الطبقة الكادحة حيث يجنون أقل من 35 ألف دولار في العام.

 

 طلبت ثورا ممن عرضت عليهم الصور تحديد المستوى الاجتماعي لأصحابها، وكانت إجابتهم صحيحة بنسبة 68%، وهي نسبة عالية جدا.

 

وأكدت أن الناس عرفوا المستوى الاجتماعي للأشخاص، الذين في الصور، بعدما نظروا في وجوههم فقط، وبالتحديد في العينين، حيث انعكست الحالة المادية للفرد، على وجهه، بعدما ظهرت في منطقة العينين القليل من التجاعيد، فضلا عن النظرة المتوترة، والقلق.

Loading...