الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"لا تزال تقوم بالتنصت"

بعد شهر من الدعوى ضد الأجهزة الامنية وجوال.. الطيراوي يطالب بالتحقيق

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي

طالب اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، النيابة العامة بضرورة التحقيق في الدعوة المرفوعة من قبله ضد بعض الأجهزة الأمنية وشركة جوال، "بخصوص التنصت الذي قامت ولا زالت تقوم به هذه الأجهزة بالتعاون مع شركة جوال، على الاتصالات والجوالات الخاصة ببعض المسؤولين في القيادة الفلسطينية"، حسب قوله. 

وكان الطيراوي قد تقدم بدعوة رسمية للقضاء الفلسطيني منذ أكثر من شهر، للبت في هذه القضية التي اعتبرها انتهاكاً صارخاً للحريات، وتطاولاً على الصلاحيات والمسؤوليات المنوطة بهذه الأجهزة، وعلى القوانين الناظمة لقطاع الاتصالات في فلسطين.

وقال الطيراوي إن دور ومهمة الأجهزة الأمنية وواجباتها في الحفاظ على الوطن والمواطن وليس التنصت عليه ومراقبته.

"من غير المعقول أن تقوم هذه الأجهزة بالشراكة مع الشركة الفلسطينية الأكبر في مجال الاتصالات بالتنصت على عدد من أعضاء القيادة الفلسطينية التي يجب على هذه الأجهزة حمايتها من هذا النوع من الرقابة وكأنه تشكيك بانتمائها وهو الأمر الذي يضع علامة استفهام على دور بعض هذه الأجهزة"، اضاف الطيراوي. 

وتابع القول أن رفع هذه الدعوة أمام القضاء الفلسطيني "يعد تأكيداً منه على ثقتة العالية بنزاهة القضاء الفلسطيني وتفعيلاً لمبدأ لسيادة القانون".

ودعا الطيراوي الرئيس عباس و رئيس الوزراء بإصدار الأوامر للأجهزة الأمنية بوقف مثل هذه الأعمال و كذلك بالنيابة العامة الإسراع بالتحقيق في حيثيات هذه القضية.

Loading...