الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعادة النظر بالمحاصصات الفصائلية

مذكرة تطالب بانتخاب اعضاء تنفيذية المنظمة لا تعيينهم

اجتماع اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني عام 2015
اجتماع اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني عام 2015

قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير نبيل عمرو إنه إذا لم يتفادى المجلس الوطني الذي سينعقد قبل منتصف العام الجاري، ما وصفها اخفاقات المجلس المركزي الذي التئم منتصف يناير الماضي، فهذا يعني أن منظمة التحرير قد انتهت.

وطالب عمرو الوطني بمعالجة الاخفاق الذي وقع فيه المركزي عندما اتخذ قرارات في جلسته الاخيرة اعلن في اليوم الذي تلا انه يصعب تطبيقها.

وبين عمرو لـ"راية"، انه سيقدم مذكرة يعدها من الآن سيطالب فيها بضرورة انتخاب اللجنة التنفيذية لا تعيينها اضافة الى مراجعة الموقف السياسي العام.

واوضح عمرو ان من مهام المجلس الوطني انتخاب هيئة قيادية جديدة تشمل اعضاء اللجنة التفيذية للمنظمة ومجلس ادارة الصندوق القومي ومراجعة شاملة للموقف السياسي.

ولافت عضو المجلس المركزي الى ان المحاصصات الفصائلية في المنظمة سيتم اعادة النظر فيها خلال اجتماع الوطني، مشيرا الى ان الفصائل ضعفت في الفترة الاخيرة وعليها التقدم بطروحات جديدة لاستعادة مكانتها.

ومن المقرر ان تلتئم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء اليوم،  في رام الله برأسة الرئيس محمود عباس، لتحديد موعد انقعاد المجلس الوطني، تمهيدا لانتخاب هيئات قيادية جديدة للمنظمة لرئاسة المجلس واللجنة التنفيذية واللجان المنتخبة.

 

 

Loading...