الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس يعقد سلسلة اجتماعات

انفجار يستهدف موكب رئيس الوزراء في غزة

لحظة الانفجار الذي استهدف موكب الحمد الله
لحظة الانفجار الذي استهدف موكب الحمد الله

اصيب عدد من الاشخاص بجروح طفيفة في انفجار استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله، الذي وصل اليوم، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وافاد مراسلنا الذي يتواجد في المعبر أن الانفجار وقع بعد مرور موكب رئيس الوزراء بحوالي 200 متر، وان الاجهزة الامنية اعتقلت عدد من المشتبهين بالتفجير.

وتشير التحقيقات الاولية الى ان الانفجار الذي ادى الى تدمير ثلاثة مركبات، نجم عن تفجير عبوة على الطريق الذي يسير فيه موكب الحمد الله وماجد فرج خارج معبر ايرز.

ونقلت الوكالة الرسيمة ان الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، نجيا من محاولة اغتيال استهدفت موكبهما.

وقال الحمد الله خلال كملته في افتتاح محطة تقنية المياه  إن الانفجار الذي وقع في بيت حانون" سيزيدنا اصرارا على تحقيق المصالحة".

وطالب رئيس الوزراء حماس بالتمكين الكامل والفاعل للحكومة لا سيما الجباية والأمن والقضاء، مشيرا الى ان المؤامرة كبيرة لفصل غزة عن الضفة والقدس.

بدورها حملت الرئاسة حماس المسؤولية عن الاستهداف لموكب الحمد الله في غزة .

وقال نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة، ان الاعتداء على موكب رئيس الوزراء هو اعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الرئيس محمود عباس سيعقد سلسلة اجتماعات خلال الايام القادمة لأخذ القرارات المناسبة حول هذا التطور الخطير.

من جانبه قال المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم إن الأجهزة الأمنية اعتقلت عدد من المشتبه بهم في الانفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء.


 

Loading...