الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حيوانات تتنافس على لقب "عرّاف" المونديال.. آخرها القط "أخيل" في روسيا ​

 

اعتاد الكثير من الناس على انتظار تنبؤات المنجمين مع بداية كل عام ميلادي، لكن المونديال الكروي له منجموه ومشعوذوه الذين يتنبأون بنتائج مبارياته.

 

"الأخطبوط بول.. الحمار أندريس .. الباكا كاسيمير" كلها أسماء لحيوانات استخدمتها جماهير الساحرة المستديرة للتنبؤ بنتائج مباريات المونديال الكروي منذ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2008 حتى كأس العالم 2014، وصولا للقط "أخيل" والذي يجهزه البعض للتنبؤ بنتائج مباريات مونديال روسيا 2018.

 

ورصدت الصحف أبرز الحيوانات التي تتنافس على لقب "عرّاف" المونديال:

 

القط "الأصم" وروسيا 2018

 

اختار منظمو كأس العالم في روسيا الذي سيقام في الفترة بين 14 يونيو الى 15 يوليو  قط أبيض اللون للعب دور العراف في النهائيات المونديالية، وفق ما أعلنت أحد المسؤولين في متحف روسيا.

 

وقبل كل مباراة في المونديال، سيختار القط "أخيل" وهو أصم بين طبقين من الطعام يحمل كل منهما علم المنتخبين المتنافسين.

 

وسبق لهذا القط أن تنبأ في بعض مباريات كاس القارات عام 2017 وأصاب في 4 مباريات.

"نسر .. باندا .. سلحفاة" يتنافسون في مونديال البرازيل

 

وعلى أرض السامبا التي تحتضن العرس العالمي العشرين، ظهر متنبئ آخر لنتائج المباريات، هي السلحفاة كابيساو، حيث توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح.

 

وفي مباراة البرازيل والمكسيك، توقعت السلحفاة، وربما بسبب الإجهاد، كما أشارت صحيفة "اكسلسيور" المكسيكية، فوز البلدين، لكن النتيجة انتهت بالتعادل السلبي، وأوضحت الصحيفة قائلة: "ربما يكون هذا تنبؤ بالتعادل والبقاء في السباق، لتصبح كابيساو عرافة الحيوانات".

 

وفي مكسيكو سيتي، وبالتحديد حديقة "بوسكي دي تشابولتيبيك"، النسر أتيلا خرج من كهفه، ليعلن عن نتائج المنتخب المكسيسكي، حسبما ذكرت صحيفة يونيفرسال، حيث أكدت أن هذا الطير الجارح نجح في توقع لقاء البرازيل والمكسيك، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، اﻷمر الذي أسعد الجماهير.

 

وفي الصين بمركز الحفاظ على الباندا، كانت ينج مي من أوائل المتنبئين بنتائج المونديال، حيث توقعت فوز البرازيل في لقاء الافتتاح، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

الأخطبوط بول وحراسه شخصية

 

هو أخطبوط لقي اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا على المستوى العالمي نظرًا لتوقعه الصحيح للفائزين في مباريات كرة القدم، خصوصًا التي يكون منتخب ألمانيا لكرة القدم طرفًا فيها.

 

ونجح الأخطبوط بول في توقع المنتخب الفائز في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 وهو ما حدث بالفعل، عندما تغلب منتخب إسبانيا على منتخب هولندا بنتيجة 1-0، وهو ما دفع رئيس الوزراء الإسباني بإرسال حراس شخصيين إلى الأخطبوط لحمايته من المشجعين الألمان.

Loading...