أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

إنهاء 90 % من خياطة ثوب الكعبة المشرفة

ثوب الكعبة المشرفة

أنهى مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة خياطة أكثر من 90% من أعمال ثوب الكعبة المشرفة الجديد، والذي سوف تكسى به في صبيحة اليوم التاسع من ذي الحجة لهذا العام 1439هـ، في بادرة هي الأولى من نوعها، وذلك بإشراف وتوجيه مباشر من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفي ظل اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة وبالكعبة المشرفة تعظيما وإجلالا خاصا.

وباشرت لجنة مطابقة المقاسات المعنية بثوب الكعبة ووفقا لمواصفات الجودة الشاملة المعمول بها في المجمع، وأن إجمالي المذهبات تبلغ (52 قطعة) تمثلت في 16قطعة مذهبة لحزام الكعبة بمحيط (47م) وارتفاع (95سم) و(6 قطع) تحت الحزام وقطعة الإهداء بالجهة الشرقية وحلية ميزاب الكعبة وكيناري الحجر الأسود والركن اليماني والخط المذهب فوق الركن اليماني بما مجموعه (52 قطعة) مذهبة، وتستهلك الكسوة (120 كيلو) فضة مطلية بالذهب و(100 كيلو) فضة و(670 كيلو) من الحرير الخالص حيكت بأيدي أبناء هذه البلاد المباركة.

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة د. محمد باجوده، أن اللجنة باشرت تفقد المنجز من الثوب الجديد للكعبة المشرفة في ساحة قسم التجميع لخياطة الثوب، منوها إلى أن الثوب لهذا العام 1439هـ جاهز بنسبة أكثر من (90%) وفي الموعد المحدد سيتم تثبيت المذهبات وتركيب الحليات الجديدة على جميع أرجاء ثوب الكعبة المشرفة بما يليق بمستوى هذا الحدث ومكانته الرفيعة.

Loading...