الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتصال هاتفي بين الرئيسين عباس والسيسي.. ماذا بحث

الرئيسين عباس والسيسي

 تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جرى خلاله بحسب الوكالة الرسمية، استعراض كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبجسب الوكالة فقد تم التطرق إلى العملية السياسية المتوقفة، والأوضاع في قطاع غزة، وآخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، والمنطقة.

في غضون ضلك جدد سفير مصر عصام عاشور، موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني،وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، ومبادرة السلام العربية، ومواصلة حث الولايات المتحدة الأميركية على تبني نهج متوازن في سياساتها اتجاه العملية السلمية في الشرق الأوسط، بما يحفظ الاستقرار للمنطقة.

وشدد السفير عاشور خلال استقباله من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، على التمسك بعدم التجاوب مع التوجهات الأميركية– الإسرائيلية التي تهدف إلى إغفال الحقوق الشرعية، والتأكيد أن هذه الأفكار ستؤدي لتأجيج الأوضاع بالمنطقة.

واشار الى رفض بلاده أي أفكار إقليمية أو دولية تهدف إلى المس بالسيادة المصرية على أراضيها، خاصة سيناء، وضرورة حشد التمويل اللازم لتنفيذ مشروع البنى التحتية في قطاع غزة بالتنسيق مع حكومة الوفاق.

 

Loading...