أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 8:59 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

على خلفية استهداف الموكب

الفصائل تدعو الرئيس لعدم اتخاذ إجراءات "عقابية " ضد غزة

مؤتمر صحفي للفصائل في غزة
مؤتمر صحفي للفصائل في غزة

دعت الفصائل الوطنية مساء اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس عدم اتخاذ إجراءات "عقابية جديدة" ضد غزة، على خلفية استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله الاسبوع الماضي في غزة.

وطالبت الفصائل في بيان مشترك تلاه القيادي بحركة الجهاد خالد البطش عقب اجتماع في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، الرئيس عباس بالقدوم إلى غزة لإنهاء مظاهر الانقسام.

كما طالبت رئيس الوزراء رامي الحمد الله برعاية التحقيق في الاستهداف الذي تعرض له موكبه شمالي القطاع.

وجددت الفصائل إدانتها لحادث الاعتداء على موكب الحمد الله، وطالبت بالتعاون في التحقيق بين الأذرع الأمنية كافة للكشف عن منفذي التفجير الذي أراد تفجير المصالحة.

كما أكدت الفصائل ضرورة عقد مجلس وطني يشارك فيه الجميع، بما فيهم حركتي حماس والجهاد وفق مخرجات اجتماع بيروت عام 2017 واتفاق المصالحة في القاهرة 2011، مطالبةً بالخروج بموقفي وطني واحد لمواجهة "صفقة القرن".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن قال في تصريح إذاعي اليوم أن القيادة والحكومة بصدد اتخاذ إجراءات وخطوات رادعة بشأن الجهة المسؤولة عن حادثة التفجير شمال غزة.

وتعرض موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله  واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة إلى انفجار عبوة ناسفة بعد دخوله إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون صباح يوم الإثنين الماضي.

 

Loading...