الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القواعد والمهارات الاساسية للزوجين لإستقبال طفلها الجديد.

زوج وزوجته الحامل

تحدثت اباء أبو طه الناشطة في مجال المدونات و المقالات عن الامومة والزواج والعلاقات الإنسانية في فقرة ستات شات عبر احلى صباح الذي يبث على اذاعة راية عن القواعد والمعلومات و المهارات الاساسية التي يتوجب على الزوجين فهمها عند التحضر لاستقبال طفلها الجديد.


شددت أبو طه على انه من المهم ان تتهيأ المرأاة جسديا و نفسيا لقدوم طفلها الجديد و أن تحاول الاستمتاع بفترة الحمل الممتدة 9 أشهر و التي قد تراها المراة طويلة المدة ما يجعلها تشعر بالتوتر والشديد مع محيطها.


و قالت أبو طه انه اذا كانت المراة أم لطفلين او ثلاثة في السابق فيمكنها اشراك اطفالها باختيار اسم المولود القادم و شراء احتياجاتها.

 

أما ان كانت المرأة تعيش حملها الأول فمن الضروري أن تتحدث مع صديقاتها الحوامل و ان لا تتبادل التجارب السلبية و الابتعاد عن الافكار و المشاعر السيئة اضافة الى اممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة وعدم تقليل الحركة.


اما عن الاستعداد النفسي فهو غاية في الاهمية كما أكدت أباء حيث نصحت الامهات الحوامل بالقراءة عن مراحل الحمل و عن فترة الولادة و تطور الجنين و ان تعرف اكثر عن ما يقوله العلم و ان تنام جيدا في الاشهر الاخيرة من الحمل استعدادا للمرحلة التي تعتبر أصعب و هي ما بعد الولادة التي تحتاج الى مرونة اكبر.


و تحدثت ابو طه عن دور الزوج الهام في دعم و مساندة زوجته الحامل و التخفيف من مسؤولياتها و مشاركتها بزيارة الطبيب بانتظام مع اهمية تفهم تقلبات مزاج زوجته.

الأوسمة
Loading...