الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية غزة تعلن توقف مشاريع ومنح خارجية

واحد من مشاريع بلدية غزة

أعلنت بلدية غزة عن توقف مشاريع التشغيل المؤقت وجمع وترحيل النفايات؛ بسبب أمور تتعلق بتحصيل الضرائب.

وقالت البلدية في تقرير لها، إنه تم إيقاف منحة بنك التنمية الألماني (KFW) بقيمة 50 مليون دولار لقطاع غزة (قطاع المياه والصرف الصحي)، لافتةً إلى عدم وجود مؤشرات لاستئنافها.

وأضافت بلدية غزة اليوم الاثنين، أنه تم أيضا توقف الدعم القطري للبنى التحتية من خلال أغلب المؤسسات القطرية العاملة في قطاع غزة.

كما قررت البلدية تقليص استهلاك السولار، في ظل توقف المنح الخارجية لتزويدها بالمحروقات، وانخفاض إيراداتها، ما سيؤثر على خدماتها الأساسية المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه في ظل توقف التنسيق لإدخال آليات جديدة لجمع وترحيل النفايات الصلبة لصالح البلدية، أدت إلى زيادة مصروفات البلدية لصالح دفع رواتب لتشغيل عمال نظافة لجمع النفايات عبر عربات "الكارو".

ضخ مياه عادمة على بحر غزة

وأكدت أن وقف برنامج شركاء لتشغيل الخريجين، جاء بسبب عدم قدرتها على دفع أي مبالغ مالية إضافية في ظل الضائقة المالية المتصاعدة.

ونوهت الى أن منحة توريد السولار للبلدية ستتوقف نهاية الشهر الجاري، ما سيتطلب من البلدية شراء السولار من ميزانيتها بما يزيد عن 10 مليون شيكل.

وجاء في تقرير بلدية غزة، أنه ومع تفاقم الأوضاع وتقليص كمية الكهرباء الواردة لمدينة غزة، بشكل لا يمكن تعويضه عبر مولدات الكهرباء الاحتياطية، اضطرت البلدية إلى ضخ 60 ألف كوب من المياه العادمة الغير معالجة أو المعالجة جزئيًا في بحر مدينة غزة يوميًا.

كما تأثرت خدمات البلدية الأساسية بشكل كبير، حيث شهدت جداول توزيع المياه على منازل المواطنين، إرباكًا كبيرًا بسبب التغيرات الحاصلة في جدول قطع ووصل التيار الكهربائي، وحدوث إرباك في تشغيل محطات ترحيل مياه الصرف الصحي، ومياه الأمطار، إلى جانب ارتفاع استهلاك المحروقات بنسبة 45 % في عام 2017 مقارنة بـ 2016.

Loading...