الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمشاركة هنية والسنوار

الآلاف يتوافدون للمشاركة في مسيرات العودة

توافد الالاف المواطنين للمشاركة في مسيرات العودة

 توافد آلاف المواطنين في قطاع غزة، منذ ساعات الصباح، إلى المناطق الحدودية سيراً على الأقدام للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى، المقررة اليوم في ذكرى يوم الأرض.

و شارك اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المتظاهرين عند نقطة المواجهات شرق مدينة غزة في مسيرة العودة الكبرى لاحياء ذكرى يوم الارض، اضافة الى قيادات من الحركة، فيما شارك رئيس حركة حماس يحيى السنوار المتظاهرين شرق خانيونس.

وقال هنية في كلمة له من خيمة مسيرة، إن المسيرات التي خرجت اليوم تؤكد الشعب يملك مجددا زمام المبادرة ويصنع الحدث مشددا أنه لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالاحتلال على شبر واحد من الاراضي الفلسطينية.

وتابع: "اليوم نكتب مجددا تاريخ شعبنا وقضيتنا ونؤكد لترامب ولصفقته الهابطة ولكل من يقف مع هذه الصفقة التآمرية لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل الا بالعودة".

وتدور مواجهات في 5 نقاط تماس على الشريط الحدودي اصيب خلال العديد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، كما وتلقي قوات الاحتلال من طائراتها منشورات تحذيرية للمتظاهرين تدعوهم الى عدم الاقتراب من الشريط الحدودي.

وكان عماد سليم، المتحدث باسم مسيرات العودة، قد وأوضح في حديث سابق لـ"رايـة"، أنه جرى تجهيز مكان "لوجستيا وخدماتيا" في مناطق اقامة المواطنين مثل "أعمدة الاضاءة وتوصيل شبكات الكهرباء والمياه"، منوها الى أنه تم وضع سواتر رملية لحماية المواطنين من أي اعتداء اسرائيلي.

وتحتوي الخيام التي تم وضعها في المناطق الشرقية لقطاع غزة؛ على غرف طبية مشتركة تم تشكيلها من الهلال الأحمر ووزارة الصحة والمستشفيات الخاصة، كما تحتوي على غرف خاصة بوسائل الاعلام.

وكثف الاحتلال خلال الأيام الماضية من تواجد قواته قرب السياج الفاصل، ونشر 100 قناص في المنطقة، وفق ما اعلن رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت الذي سيشرف بنفسه على جنوده لقمع مسيرات العودة.

 

 

 

Loading...