الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لوقف وإدانة المجزرة

بطلب من الكويت.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الليلة بشأن غزة

جلسة لمجلس الامن
جلسة لمجلس الامن

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إنه وبناء على تعليمات من القيادة، طلب بشكل عاجل من سفيرنا في الأمم المتحدة أن يتم التقدم الفوري بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف وإدانة المجزرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة.

وأكد المالكي، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، شكره الجزيل لدولة الكويت الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، لسرعة التحرك وتقديم الطلب العاجل لعقد هذا الاجتماع الطارئ لمجلس الامن، مضيفا أن "المسؤولية الرئيسية تقع على كاهل مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والتحرك فورا لوقف هذه المجزرة، وإدانة دولة الاحتلال على استخدامها الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين العزل الذين لم يقوموا بأكثر من الوقوف بشكل سلمي قرب الحدود للتعبير عن تمسكهم بأرضهم وقدسيتها وحمايتها".

مصاب شرق غزة

وقال: "هذه الجريمة التي ما زال يمعن الجيش الإسرائيلي في تنفيذها عن سبق إصرار، تعتبر جريمة حرب وتستحق ليس فقط الإدانة، وانما إجراءات عقابية بحق دولة الاحتلال"، مضيفا أن دولة فلسطين تطالب بسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل.

من جهته، قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة مشاورات مغلقة حول غزة اليوم.

وأضاف منصور "أبلغني مندوب الكويت لدى مجلس الأمن أن جلسة مشاورات مغلقة ستعقد الساعة السادسة والنصف من مساء هذا اليوم بتوقيت نيويورك".

وكان الرئيس محمود عباس كلف السفير منصور باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لطلب الحماية الدولية لشعبنا.

قمع مسيرات غزة

Loading...