الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تناول الموز يوميا يقي من السكتة

موز

لموز مثل الفواكه الأخرى غني بالمغذيات، وخالٍ من الكولسترول والدهون، لكنه من الفواكه الغنية بالسكر والسعرات الحرارية، لذلك ينبغي أكله بحساب. من أهم فوائد الموز أنه مفيد للقلب ويساعد تناوله يومياً على الوقاية من السكتة. إليك ما تحتاج معرفته عن حصة الموز اليومية وما تحتويه:
 

تحث التوصيات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية البالغين حتى سن 30 عاماً على تناول مقدار كوبين من الفواكه يومياً، ويقل المقدار إلى كوب ونصف الكوب بداية من سن الـ 31.

وتعادل حبة الموز الواحدة مقدار كوب من الفاكهة، وتفيد التوصيات الغذائية بأنه بالنسبة للرجل البالغ يمكنه تناول موزتين في اليوم كحد أقصى، بينما يبلغ الحد الأقصى للمرأة موزة ونصف.

وتفيد التوصيات الغذائية الصحية لجامعة هارفارد بأنه على الرجل والمرأة تناول 4 أكواب ونصف الكوب يومياً من الخضروات والفاكهة كل يوم. والأفضل تنويع الفواكه والخضروات لأن تناول فاكهة واحدة لا يزوّد الجسم باحتياجاته المختلفة من الفيتامينات والمعادن بالقدر الكافي.

القيم الغذائية. تحتوي حبة الموز الواحدة على 110 سعرة حرارية، تأتي من 30 غرام من الكربوهيدرات وما بين 16 و19 غراماً من السكر. 

وتوفر الموزة 3 غرامات من الألياف للجسم، و450 ملغ من البوتاسيوم أو حوالي 10 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من المعدن.

كما تحتوي حبة الموز على 2 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من الحديد وفيتامين "أ"، و15 بالمائة من فيتامين "سي"، إلى جانب غرام من البروتين.

Loading...