الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يرفع العدد الى 17 شهيدا

اسرائيل تعترف باحتجاز جثماني شهيدين خلال مسيرة العودة بغزة

من مواجهات شرق غزة أول أمس الجمعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأنه يحتجز جثتي شهيدين قتلهما، يوم الجمعة، خلال قمع مسيرة العودة على حدود قطاع غزة.

وأقر "منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية يؤاف مردخاي"؛ باحتجاز جثتي شهيدين قتلهما جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة يوم الجمعة، خلال أحداث مسيرة العودة السلمية.

وقال مردخاي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "إن إسرائيل تحتجز جثتي مصعب السلول ومحمد الربايعة واللذان قتلهم الجيش يوم الجمعة".

وادعى مردخاي أن الشهيدين السلول وربايعة "كانا مسلحين ببنادق وعبوات ناسفة وينويان تنفيذ عملية في إسرائيل".

وأشار إلى أن جثتي السلول وربايعة انضمتا إلى 24 جثة أخرى تحتجزها إسرائيل منذ عملية (الجرف الصامد) ونفق الجهاد الإسلامي الذي تم نسفه في أكتوبر الماضي على حدود غزة.

مسيرة العودة بغزة

ورهن مردخاي إعادة جثث الشهداء الفلسطينيين المحتجزة إلى ذويهم، بإعادة الإسرائيليين وجثث الجنود الذين تحتجزهم حركة حماس، على حد تعبيره.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية لم تدرج اسمي الشهيدين المذكورين ضمن قائمة الشهداء الذي ارتقوا خلال مسيرة العودة، ما يرفع عدد الشهداء إلى 17 شهيدا.

وفي وقت سابق، طالبت عائلتا السلول والربايعة في القطاع، بالكشف عن مصير ابنيهما اللذين فقدت آثارهما قبل يومين، وهما "مصعب السلول، ومحمد الربايعة"، مرجحة أنهما قتلا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي وجثمانيهما محتجزين.

وأقامت العائلتان بيتا عزاء منفصلين وسط قطاع غزة لاستقبال المعزين.

Loading...