الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رغم مجزرة الجمعة

الاحتلال يتجاهل دعوات التحقيق ويبقي على أوامر إطلاق النار ضد متظاهري غزة

قناصو الاحتلال اصطفوا على ساتر ترابي وقتلوا 16 فلسطينيا

ابقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على أوامر اطلاق النار على المتظاهرين على حدود غزة، رغم المجزرة التي ارتكبت يوم الجمعة بقتل 16 فلسطينيا برصاص قناصي جيش الاحتلال وإصابة أكثر من 1416 آخرين، خلال استهداف مسيرة العودة السلمية التي شارك فيها الالاف من ابناء القطاع.

ووجهت عديد من الانتقادات الأممية للمجزرة التي ارتكبها قناصو الاحتلال. 

ويأتي هذا الموقف للجيش عقب مطالبة أحزاب من اليسار وشخصيات إسرائيلية بفتح تحقيق بمقتل عشرات الفلسطينيين بنيران قناصة الجيش على حدود القطاع دون تشكيلهم أدنى خطورة على حياة الجنود، في حين رفض وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هذه الدعوات، زاعما أن "جيشه الأكثر أخلاقية على مستوى العالم".

ونقلت صحيفة هآرتس" الاسرائيلية عن كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي قولهم إن "الجيش لن يغير من انتشار القناصة على حدود غزة".

وشدد الضباط على أنه لن يتم تغيير أوامر وتعليمات فتح النار على المتظاهرين على طول الحدود مع قطاع غزة، لمجرد الدعوات من قبل بعض الجهات فتح تحقيق.

وكانت إسرائيل رفضت، الدعوات الدولية لإجراء تحقيق مستقل، في المواجهات التي دارت على حدود قطاع غزة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، الى إجراء تحقيق مستقل في أحداث غزة.

وقال ليبرمان للإذاعة الرسمية الاسرائيلية، "لن يكون هناك لجنة تحقيق. لن يحصل هنا شيء كهذا. لن نتعاون مع أي لجنة تحقيق، بحسب وكالة "فرانس برس".

Loading...