مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اجتماع يضم المواصفات والمقاييس والاتحاد العام للصناعات

الاجتماع بين الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ومؤسسة المواصفات والمقاييس

عقد اليوم في مؤسسة المواصفات والمقاييس اجتماعا بين الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ومؤسسة المواصفات والمقاييس لبحث عدة مواضيع تهم الجانبين.

وتشكل وفد الاتحاد من رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية د. بسام ولويل وأمين عام الاتحاد د. عودة شحادة بالاضافة الى السيد خالد صافي المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الانشائية والسيد بسام ابو غليوم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الغذائية وم. محمد جوهر مالك من شركة بيسان لصناعة المكيفات.

وكان في استقبال الوفد كل من م. حيدر حجه مدير عام المواصفات والمقاييس وم. سليم جيوسي رئيس لجنة التعليمات الفنية الالزامية وم. عبد اللطيف الشيخ مدير دائرة التوصيف وم. عبد الرحمن عودة رئيس مجموعة التعليمات الخاصة بالمنتجات الكهربائية.

واعرب د. ولويل عن تقديره لمؤسسة المواصفات والمقاييس وطاقمها المميز والخدمات المقدمة من قبلها للصناعات الفلسطينية، ودعى الصناعيين الى التوجه للمؤسسة للحصول على شهادة الجودة للاستفادة منها في تسويق منتجاتهم ورفع جودة المنتجات الوطنية للمنافسه في الاسواق الداخلية والخارجية.

 

من جهته، رحب م. حيدر حجه بالحضور وذكر بأن المؤسسة تسعى باستمرار لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة من اجل الحصول على شهادة الجودة الفلسطينية للمنتجين الفلسطينيين، واعرب عن استعداد المؤسسة الدائم والمتواصل لخدمة المجتمع الفلسطيني والمساهمة الفاعلة لتطبيق المواصفات الفلسطينية.

وطالب د. شحادة الجهات المختصة بتشديد الرقابة على المستوردات وفحصها قبل دخولها للاسواق.

وقام م. محمد جوهر باستعراض العقبات التي تواجه المكيفات التي يقوم مصنعه بانتاجها ودعى مؤسسة المواصفات الى المساهمة من خلال خدماتها في ازالة بعض هذه المعيقات.

وذكر م. سليم جيوسي بأن لجنة التعليمات الفنية الالزامية قد قررت سابقا اعداد مجموعة من التعليمات الفنية الالزامية للاجهزة الكهربائية المنزلية تختص ببيان استهلاك الطاقة والتصميم البيئي اسوتاً ببعض الدول العربية التي سبقتنا في هذا المجال، واضاف بأنه تم الانتهاء من اعداد التعليمات الاطارية لبيان استهلاك الطاقة ورفعها للمصادقة الوزارية وان العمل جار بشكل حثيث على اعداد التعليمات الاطارية للتصميم البيئي والمتوقع الانتهاء منها في نهاية هذا العام.

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة عمل يدعى لها جميع الاتحادات الصناعية التخصصية المنطوية تحت مظلة الاتحاد العام للاستماع الى مشاكل الصناعة المحلية ومناقشتها والمساعدة في وضع الحلول.

Loading...