الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طلبة جامعة النجاح يحققون المراتب الأولى في المؤتمر الإبداعي الطلابي البحثي

جامعة الاستقلال

حقق طلبة جامعة النجاح الذين شاركوا بأبحاثٍ علمية المراتب الأولى في المؤتمر الإبداعي الطلابي البحثي الأول الذي أُقيم في جامعة الإستقلال في مدينة أريحا يوم الأحد الموافق 1/4/2018، حيث شارك إثنا عشر طالباً من جامعة النجاح من أصل ثلاثين طالباً من الجامعات الفلسطينية المشاركة في المؤتمر.

وشارك من قسم اللغة العربية في الجامعة ستة طلاب وهم: معتصم غوادرة وأشرف عليه د. نادر قاسم، سبأ عزة وأشرف عليها د. نادر قاسم، تسنيم زهران وأشرف عليها د. عبد الخالق عيسى، كوثر نصّار وأشرف عليها أ.د. عادل الأسطة، يقين خراز وأشرف عليها د. نادر قاسم، أسماء أبو الرب وأشرف عليها أ.د. عادل الأسطة.

في حين شارك من كلية العلوم التربوية أربع طالبات أشرف عليهن الدكتور سهيل صالحة وهن: زينب الجوهري، راية الخالدي، ختام مصري، رشا غنّام.

ومن كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، شاركت الطالبة دعاء عديلة وأشرف عليها د. محمود أبو الرب، ومن كلية الشريعة شارك الطالب سيف الله فيصل العلي وأشرف عليه الدكتور محمد جيطان.

وخضعت الأبحاث للتحكيم العلمي من لجنة علمية في جامعة الاستقلال وجامعات أخرى حيث أثنت اللجنة والحضور على المستوى العلمي الممتاز لطلبة جامعة النجاح الوطنية في البحث والعرض.

وقد ترأس الدكتور نادر قاسم، رئيس قسم اللغة العربية في جامعة النجاح الوطنية، الجلسة العلمية الأولى التي ضمت سبعة طلاب، ثلاثة منهم من جامعة النجاح الوطنية، كما حضر الأستاذ الدكتور ناجي قطناني، عميد البحث العلمي في جامعة النجاح المؤتمر، وأبدى إعجابه بالفكر والمستوى المتقدم لطلبة النجاح في أبحاثهم التي لاقت استحساناً وتشجيعاً كبيراً.

وكان قد اُفتتح المؤتمر بكلمة للدكتور وائل أبو صالح، عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الاستقلال، رحب فيها بالطلبة المشاركين وأثنى على حضورهم وحضور مشرفيهم.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور عبد الناصر القدومي، رئيس جامعة الإستقلال، كلمة أثنى فيها على فكرة المؤتمر وتحدث عن خصائص الباحث العلمي، وشجع الطلبة على الصبر والجلد في البحث العلمي.

يُذكر أن المؤتمر أُقيم برعاية سعادة الدكتور اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال، وحضر المؤتمر الدكتور ايهاب القبج ممثلا عن وزارة التعليم العالي الفلسطينية وحشد من الأساتذة والباحثين والمهتمين والطلبة.

Loading...