الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"وسيط محايد"

الصليب الأحمر: غزة تكلفة إنسانية مؤلمة

احد المصابين شرق غزة

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن عميق قلقها حيال الخسائر البشرية الناتجة عن العنف الذي اندلع على الحدود بين غزة وإسرائيل، ولا سيما عدد الإصابات المرتفع.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس: "في أعقاب الأحداث العنيفة التي وقعت في 30 آذار/مارس في أماكن عديدة في غزة على طول السياج الحدودي مع إسرائيل، تطلب الأمر لتقديم المساعدة الطبية إلى ما يقارب 1500 حالة، بلغ عدد المصابين منهم جرّاء استخدام ذخيرة حية زهاء 800 مصابا".

وقال مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة بالنيابة فابريس إدوارد: "تبرهن الخسائر البشرية أهمية أن تتخذ كل الجهات جميع الاحتياطات الممكنة لدرء الأذى وتقليل عدد الضحايا بين صفوف المدنيين".

مشاركون في المسيرات السلمية

وأضاف إدوارد: "بينما ندرك مخاوف إسرائيل الأمنية إلا أنه من الملزم ألّا تستخدم القوة المميتة إلا كملاذ أخير وعندما لا يمكن تجنبها بأي حال من الأحوال صونًا للأرواح".

وأثنت اللجنة الدولية على ما أظهرته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من استجابة قوية للطوارئ، والتي تحققت من خلال تسهيل اللجنة الدولية حركة طواقم الجمعية وسيارات الإسعاف التابعة لها مع جميع الأطراف.

وأشارت إلى أنها تقدم الدعم المادي والفني لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمستشفيات بغزة في استجابتهم للحالات الطارئة.

وتابع إدوارد: "يمثّل تدفق الضحايا والمصابين ضغطًا على منظومة طبية مثقلة بالفعل بما يفوق طاقتها ومواردها المحدودة."

وتبرعت اللجنة الدولية حتى اليوم بمعدات جراحية عاجلة وعقاقير ومستلزمات طبية، وأجهزة مساعدة على الحركة لتقديم علاج شامل لأكثر من 800 مصابا، بحسب البيان.

وذكر البيان: " كجزء من عملها، تقوم اللجنة الدولية بدور الوسيط المحايد، وتحرص على إجراء حوار غير علني مع جميع السلطات المعنية وقوات الأمن بهدف تقليل أثر العنف على المدنيين والحفاظ على حيز إنساني يُمكّن الطواقم الطبية من العمل بأمان".

الاحتلال يقمع مسيرات غزة

Loading...