الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بتوجيه من السعودية

تحرك عربي بقيادة مصر لإيقاف مسيرة العودة.

مسيرة العودة
مسيرة العودة

نقل موقع "بوابة الشرق" ومقره لندن،عن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية  قوله: إن مصر تقود تحركا عربيا بتوجيه من السعودية، للضغط على حركة حماس لإيقاف مسيرة العودة الكبرى التي تتوصل لاكثر من اسبوعين.

وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه إن الأوضاع داخل قطاع غزة تتجه نحو الانفجار الكبير في وجه كل من يحاصر القطاع، مشيرا الى ان هناك تخوفات أن ينتقل الغضب الفلسطيني نحو الحدود المصرية في الأسابيع القليلة المقبلة، ويضع القاهرة في موقف محرج محليا وعربيا ودوليا.

وأشار إلى أن مصر تتحرك بالتعاون مع الرياض من أجل إقناع حركة حماس والضغط عليها لإيقاف مسيرة العودة الكبرى، ومحاولة السيطرة على الأوضاع الميدانية قبل أن تشهد تطورا خطيرا يصعب حينها التعامل معه، وتكون قد خرجت عن السيطرة الكاملة.

وتابع المسؤول المصري: "مسيرة العودة باتت تُحرج الكثير من الدول العربية التي رفعت يدها تماما عن القضية الفلسطينية، وتحاول جاهدة أن توفر الأجواء لطرح ما يسمى بصفقة القرن والمواجهات على الحدود تعطل ذلك".

وأضاف: السعودية ومصر من أكثر الدول العربية التي تسعى لإيقاف المواجهات مع إسرائيل، حتى لو كلف ذلك أن تقدم مبادرة لحماس لفتح المعبر بشكل كامل للتخفيف من وطأة الحصار المفروض على سكان غزة.

وجاءت هذه التصريحات عن المسؤول في وزارة الخارجية المصرية على وقع ما كشفته مصادر دبلوماسية لصحيفة الحياة اللندنية، أن وفدا مصريا سيتوجه إلى قطاع غزة قريبا للبحث مع قيادة حماس تطورات المصالحة والأزمة المتفجرة على الحدود.

وقالت المصادر إن رئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء عباس كامل، كلف وفدا بالتوجه إلى غزة، للبحث في نزع فتيل الانفجار بين السلطة وحماس من جهة، وبين حماس وإسرائيل من جهة ثانية.

Loading...