الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكعبات الماجي مصدر خطير للملح

مكعبات الماجي

كل امرأة تسعى لتدليل عائلتها بأطيب أنواع الطعام والحصول على المذاق الأفضل للطعام الذي تعده، لكن ماذا إن كانت الطريقة التي تحصل بها على الطعام اللذيذ هي نفسها تسبب الضرر لصحتها وصحة عائلتها؟ نحن هنا نتحدث عن الاستخدام الشائع جدا لـ مكعبات مرق الدجاج ، كثير من النساء تستخدمن هذه المنتجات السريعة الذوبان لإضافة طعم أفضل إلى طعامها، ولكن ليس لفوائدها بالرغم من أنه يوجد طريقة عمل مرقة الدجاج في المنزل بسهولة.

 نحن هنا طالعنا مكونات أشهر مكعبات مرق الدجاج وأكثرها انتشارا، وبحثنا عن مدى سلامة وآمان هذه المكونات، لذلك تابعوا معنا هذا التقرير، الذي يتناول سلامة هذه المكونات و طريقة عمل مرقة الدجاج في المنزل، وذلك من أجل صحة أفضل.

ماهي مكعبات مرق الدجاج ؟ هي عبارة عن مرقة مجففة أو مخزون يكون في مكعب صغير بعرض 15 ملم يتم تصنيعها عادة من الخضروات المجففة، ومخزون اللحم أو الدجاج، وجزء صغير من الدهون، والملح والتوابل على شكل مكعب صغير، ويتوفر منه شكل المسحوق والحبيبات أيضا.  

مكونات مكعبات مرق الدجاج وفقا لما ذكر على أحد المنتجات الشهيرة لمكعبات مرقة الدجاج، فإن المكعب يحتوي على الآتي:

1. الملح، الغلوتومات أحادية الصوديوم، زيت بذر القطن المهدرج.

2. دهون الدجاج، بروتين فول الصويا، دجاج مطبوخ مقطر ميكانيكيا.

لحم الدجاج الخفيف ومرق الدجاج المجفف. مستخلص الخميرة، والبصل المجفف والبقدونس.

3. اللاكتوز، والماء، واللون، البهارات والتوابل.

4. حمض الستريك، حمض الطرطريك، زيت فول الصويا المهدرج، والكبرتيتات.
 

وفقا لما ذكر في ملصق القيم الغذائية في المنتج فهو يحتوي على 1130 ملجرام من الملح اي ما يمثل 47% من الاحتياج اليومي من الملح للجسم! وهو رقم كبير جدا بالنسبة لمصدر واحد ل فقط على مدار اليوم، في الوقت الذي تستخدم فيه الكثير من النساء مصادر أخرى من الملح، وبالتالي يحصل الجسم على أكثر من المعدل المطلوب في اليوم وما يسببه من أضرار.

 

Loading...