الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

5 خطوات لتصبح قدوة جيدة لطفلك

أم واب وطفلتهما

تطرقت فقرة "ستات شات" التي تبث كل يوم أحد في برنامج أحلى صباح عبر أثير إذاعة راية الى أهمية ان يكون الاهل قدوة لأطفالهم.


و شددت اباء ابو طه ناشطة المدونات و المقالات عن الامومة والزواج والعلاقات الانسانية على عدد من النقاط التي لا بد من فهمها:


1-على كل الامهات و الاباء ان يفهموا ان القدوة يجب ان تكون قبل دعوة الطفل الى اي سلوك او تصرف جيد,فلا بد ان يكون الاهل صادقين مثلا كي يعلموا اطفالهم الصدق.


2-على الاهل ان يدركوا ان الاطفال يتعلمون بالعين "برؤية الاشياء" و ليس بالاذن ما يعني ان على الاهل ان يجعلوا اطفالهم يرون التصرفات والافعال في شخصيات الاهل.


3-من المهم ان يدرك الاهل ايضا ان الانسان يبقى محاولاً عشرات السنوات للتخلص من سلوكيات ربما تكون خاطئة تأثر بها في صغره و تحديدا في السنوات السبع الاولى من عمره و بالتالي من المهم ان تتم العناية بقوة بالسنوات الاولى من عمر اي طفل.


4-على الاهل ان يتذكروا ان ترسيخ الاخلاق و التصرفات لدى الطفل يجب ان تمر من خلالهم اي ان تتميز شخصياتهم بصفة معينة حتى تنتقل لطفلهم.


5-على الام والاب ان يتذكروا ان التربية هي خير وسيلة ليرتقي الانسان بذاته,فقد يجد الاب او الام نفسهما يربيان و يتعلمان خلال عملهما التربوي وا لتعليمي مع طفلهما.

 

Loading...