الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تقرر عطلة رسمية بمناسبة الاسراء والمعراج

جلسة مجلس الوزراء اليوم

قررت حكومة الوفاق خلال جلسته الاسبوعية التي عقدتها اليوم في رام الله، اعتبار يوم السبت الموافق 14/04/ عطلة رسمية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وتقدم المجلس إلى أبناء شعبنا وإلى الأمتين العربية والإسلامية بالتهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وفي سياقٍ آخر، اطلع المجلس على سير العمل في عملية إعادة إعمار قطاع غزة ضمن المنحة الإيطالية بقيمة تقدر بحوالي (16 مليون يورو)، لترميم (281) شقة، وتأهيل (25) عمارة سكنية في جميع محافظات القطاع، وإعادة تأهيل البنية التحتية لمنطقة أبراج الندى، ومشروع إعادة إعمار البرج الإيطالي المكون من (17) طابقاً تضم (50) شقة سكنية، إضافة إلى إنشاء (12) عمارة تضم (111) وحدة سكنية.

وصادق المجلس على مشروع قانون معدل لقانون محكمة الجنايات الكبرى وإحالته إلى الرئيس لإصداره حسب الأصول، والذي قامت بإعداده اللجنة الوطنية لتطوير قطاع العدالة، بهدف استكمال بناء المنظومة القضائية والقانونية، نظراً للتطورات والتغيرات الحديثة في مستوى الجريمة والعقاب، وضرورة مواجهة الجرائم الخطيرة والتصدي القضائي لمرتكبي الجرائم الكبرى.

كما صادق المجلس على تشكيلة أعضاء المجلس الوطني للطفل الذي تم المصادقة على إنشائه وإقرار نظامه في جلسات سابقة، باعتباره يشكل رافعة لحماية الطفولة في فلسطين.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون اتحاد مقاولي الإنشاءات، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

كما أحال المجلس مشروع نظام إدارة النفايات الصلبة، ومشروع قرار بقانون صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي وزارة التربية والتعليم العالي، إلى أعضاء مجلس الوزراء، لدراستهما وإبداء الملاحظات بشأنهما.

Loading...